اخبار محليةالقضية الفلسطينيةسياسة

هام : المجلس الاعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني يدين المجازر الامريكية- السعودية في اليمن

21 سبتمبر / خاص

أدان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني المجازر التي ارتكبها طيران العدوان السعودي خلال اليومين الماضية بحق المدنيين في بعض محافظات الجمهورية وتدمير الممتلكات العامة و الخاصة .

وأعتبر الاتحاد في بيان حصلت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ على نسخة منه هذا التصعيد الخطير والمفاجئ الذي أقدمت علية دول العدوان بمعاودة استهداف المدنيين والأسواق والمؤسسات المدنية بالقصف المكثف والتحليق المستمر وسط الأحياء الآهلة بالسكان جرم وبشاعة تتجاوز أخلاقيات البشر في التعامل مع أي مخلوق .

وأوضح البيان أن التطورات الميدانية التي شهدتها الساحة اليمنية والتصعيد الخطير الذي أقدمت علية قوى العدوان ضد المدنيين بالاستهداف المباشر بالطيران وبشكل متعمد هو نوع من الضغط على الأطراف السياسية اليمنية في الداخل .

وحمل البيان الأمم المتحدة و مجلس الأمن و المنظمات الدولية مسؤولية السكوت عن ذلك التصعيد الخطير و المجازر التي يرتكبها العدوان بحق ابناء اليمن و بنيته التحتية ، مطالبا تلك المنظمات بالوقوف وبشكل جاد ألي جانب السكان المدنيين وحمايتهم من همجية طيران التحالف التي لم تتورع عن ارتكاب عشرات المجازر وتجنيب المؤسسات المدنية والمصالح والمنشآت الخدمية الاستهداف والقصف .

و دعا بيان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني ابناء الشعب اليمني بكل فئاته إلى الاحتشاد أمام مقر الأمم المتحدة والتعبير عن رفضه لهذه الجرائم وتحميل المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية المباشرة لجرائم العدوان بحق اليمن أرضا وأنسانا .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com