القضية الفلسطينيةتقارير

توثيق أكثر من 140 مقبرة جماعية بغزة جراء 200 ويومان من مجازر الإبادة الصهيونية بحق المدنيين  

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

كشفت تقارير حقوقية دولية عن توثيق عشرات المقابر الجماعية في قطاع غزة خلال الـ 200 ويومان من مجازر الإبادة الجماعية الصهيونية التي تركبها العدو بحق عشرات الآلاف من النساء والأطفال في ظل دعم أمريكي وأوروبي فاضح.

وأكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقرير له حول 200 يوم من الحرب الغاشمة على غزة: أن فرقه وثقت أكثر من 140 مقبرة جماعية أو عشوائية أو مؤقتة..

وقال: إنه وفي حالات عديدة تم توثيق حالات دفن نفذتها قوات الاحتلال لأشخاص أعدمتهم ميدانيًّا.

من جانبه أكد الدفاع المدني بغزة أن طواقمه انتشلت خلال الساعات الماضية 51 جثة من مختلف الفئات والأعمار من القبرة الجماعية التي نفذها العدو الصهيوني في مجمع ناصر الطبي بخان يونس.. وأشار إلى أنه تم انتشاله 332 شهيداً من مقبرة العدو في المجمع حتى ستة أيام من البحث..

وبالعودة لتقرير المرصد الأورومتوطي لحقوق الإنسان: فإن المدنيون الفلسطينيون دفعوا ثمنًا باهظًا وغير مسبوق باستهداف قوات الاحتلال لهم بشكل ممنهج ومتعمد في إطار عملية عقاب جماعي، تهدف منها إلى إنهاء الوجود الفلسطيني في غزة عبر القتل والتشريد.

وأوضح التقرير: أن قوات الاحتلال قتلت 42 ألفاً و510 فلسطينيين، منهم 38 ألفاً و621 مدنيًا بينهم 15,780 طفلًا، و10,091 امرأة، وما زال هناك عدة آلاف من الشهداء تحت الأنقاض، فيما هناك آلاف من المفقودين غير معروف مصيرهم. وأصابت أكثر من 79 ألفاً و,240 أخرين 70% منهم من الأطفال والنساء، ومنهم لا يقل عن 11,000 حالة خطيرة تتطلب السفر لتلقي العلاج المنقذ للحياة، فيما تعرض أكثر من 1,200 لحالات بتر أو إعاقات دائمة.

وأشار إلى أن معدل القتل اليومي بحق المدنيين من قبل قوات الاحتلال للمدنيين في غزة بلغ 212 فلسطينيًا، منهم 79 طفلًا و50 امرأة.

وعلى إثر ذلك دعا الاتحاد الأوروبي بالأمس إلى تحقيق مستقل في المقابر الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفيات قطاع غزة ضد آلاف النازحين والمرضى بدعم بريطاني وفرنسي وألماني .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com