اخبار دولية وعربيةاخبار محليةتقارير

هام جداً .. تقارير دولية تؤكد: هجوم تحالف العدوان على الحديدة هدفه إفشال الجهود الأممية نحو الحل وزيادة معاناة اليمنيين

21 سبتمبر | وكالات

كشف تقارير دولية أن الهجوم العسكري الذي يشنه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على محافظة الحديدة هدفه إفشال المساعي الأممية لإحلال السلام في اليمن وزيادة معاناة الشعب اليمني ..

وقال موقع الديمفراطية المفتوحة في تقرير نشره بالأمس إن الهجوم المتعمد على الحديدة من قبل التحالف العسكري بقيادة السعودية، كان توقيتا لإفساد مبادرة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وأضاف الموقع في تقرير كتبته الباحثة هيلين لاكنر : أن كارثة المجاعة وتدهور الأوضاع الإنسانية هي أبرز آثار ذلك الهجوم التي ستلحق بالشعب اليمني .. مضيفا : من المرجح أن تستمر الحرب في الحديدة لعدة أشهر، وربما أطول .

وتساءل الموقع وهو منصة إعلامية عالمية عن أسباب توقيت الهجوم على الحديدة، وقال: لماذا أطلق التحالف هجومه ليتزامن مع العرض الذي طال انتظاره لمشروع “خطة السلام” الجديدة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ومقترحات لإعادة بدء مفاوضات السلام؟ منذ تعيينه في وقت سابق من هذا العام .

كما تساءل بالقول : هل هدف قرار تنفيذ الهجوم في الصيف على الحديدة هو زيادة معاناة المدنيين؟! خاصة وأن الظروف المعيشية لليمنيين في الحديدة هي الأسوأ في الصيف فالفقر والمناخ يجعلان من تخزين المواد الغذائية في الحديدة أمرًا مستحيلًا تقريبًا .

ولا يمكن تخزين أساسيات مثل القمح والدقيق والسكر بسبب الرطوبة والحرارة ولا يملك معظم الناس التبريد ، لذا يجب عليهم شراء الإمدادات الخاصة بهم على أساس يومي، لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الكهرباء في القطاع الخاص وهو العرض الوحيد المتاح في بعض المناطق، في حين لا يملك الآخرون أي شيء ………..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com