اخبار محلية

انكسار زحف كبير ومصرع قيادات للمرتزقة في حرض وانجازات ميدانية للجيش واللجان في تعز ولحج

21 سبتمبر – خاص

أفشلت قوات الجيش واللجان الشعبية، اليوم الأربعاء، زحفا واسعا نفّذه مرتزقة الجيش السعودي باتجاه جبل النار في حرض، بينما حققت تقدما ميدانيا في جبهتي تعز ولحج، وهاجمت مواقع المرتزقة في عدد من المواقع بجبهة البيضاء.

وأكد مصدر عسكري مصرع وجرح العشرات من مرتزقة العدوان بينهم قيادات خلال كسر عدد من الزحوف باتجاه جبل النار في حرض، مشيراً إلى أن وحدة الاسناد المدفعي والصاروخي دكت تجمعات المرتزقة خلال الزحف الفاشل.

ولفت المصدر إلى أن الزحف على جبل النار تزامن مع غطاء جوي مكثف لطيران العدوان بكل أنواعه، إذ أن الطيران الحربي دعم المرتزقة خلال الزحف بـ14 غارة والأباتشي بـ12 صاروخاً دون إحراز تقدم ميداني، موضحاً أن الزحوف الفاشلة انطلقت من شمال غرب جبل النار وشرقه ومن اتجاه وادي الدنايف.

إلى محافظة تعز حيث سيطر مقاتلي الجيش واللجان على تبة عسيلة والدار الشرقي في جبهة حمير بمديرية مقبنة، بحسب المصدر العسكري، مؤكداً مصرع وجرح عدد من المرتزقة وتدمير آلية خلال دحر الأخيرين من التباب التي تم السيطرة عليها.

أمّا في لحج فقد نفّذت وحدات من الجيش واللجان الشعبية عملية نوعية على مواقع المرتزقة في كرش تم خلالها السيطرة على أحد المواقع، حسب المصدر، مؤكدا وقوع خسائر فادحة في صفوف المرتزقة خلال العملية.

وفي محافظة البيضاء قال المصدر إن عشرات المرتزقة سقطوا بين قتيل وجريح وتدمير آلية لهم خلال عملية نوعية على مواقعهم في جبهة قانية، مشيراً إلى أن قوة الاسناد المدفعي للجيش واللجان قصفت تجمعات المرتزقة خلال العملية النوعية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com