اخبار محليةالعرض في السلايدر

افتتاح مركز الغسيل الكلوي في بيت الفقيه بمحافظة الحديدة

21 سبتمبر:

افتتح محافظ الحديدة محمد قحيم اليوم مركز الغسيل الكلوي في مديرية بيت الفقيه بتكلفة مليون دولار بتمويل من رجل البر والإحسان محفوظ زبروق رحمه الله.

وطاف المحافظ قحيم ومعه مديري مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور خالد المداني ومديرية بيت الفقيه حسين سهل وقائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ، بأقسام المركز واطلع على التجهيزات التي تحتويها.

واستمعوا من مدير عام مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال ومدير المركز بالمديرية الدكتور عبد الله شهاري إلى شرح عن مكونات المركز الذي تصل سعته الإستيعابية إلى 22 كرسي، ويقدم خدماته حاليا لـ 48 حالة من مرضى الفشل الكلوي.

وبينا أن المرحلة الأولى من مشروع تجهيز المركز تضمنت تركيب محطة تحلية بقدرة تشغيلية لـ 30 جهاز غسيل، وتركيب المكيفات، و عشرى أجهزة غسيل مع الكراسي منها خمسة أجهزة بتمويل من السلطة المحلية، و5 من فاعل الخير إبراهيم عايش.

وأكد قحيم استمرار دعم المركز وتطويره ليصبح مركزاً لزراعة وجراحة الكلى ، يخدم مديريات المربع الجنوبي والمديريات المجاورة لها من المحافظات الأخرى.

وعلى هامش الافتتاح تم تكريم مكتب الصحة وفاعل الخير بدرع السلطة المحلية ، وتكريم رجل البر والإحسان الحاج إبراهيم عياش السعيدي ومؤسسة لنا بصمة وجمعية شكر الرحمن ومنظمة ماري ستوبس بشهادات تقديرية لجهودهم في إنشاء المركز .

حضر الافتتاح مستشار المحافظ هبة شراعي ومديرو مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الله حمودي ومركز غسيل الفشل الكلوي الدكتور عبد الله شهاري ومستشفى تهامة الدكتور عبد الرحيم الأهدل.

إلى ذلك تفقد المحافظ قحيم ومرافقوه سير العمل في المستشفى المحوري ببيت الفقيه، واطلع على مستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وسير العمل في ترميم وإعادة تأهيل قسمي الطوارئ والكشافة والاحتياجات الضرورية لهما.

واستمع قحيم من مدير المستشفى الدكتور سليم الضاوي إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه سير العمل، والاحتياجات اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى ومن أبرزها إصلاح الكشافة وتوفير الوسائل التشخيصية.

ووجه المحافظ، مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة بسرعة توفير قطع غيار الكشافة وإصلاحها.

مقالات ذات صلة