اخبار محليةالعرض في السلايدر

ضبط مبيدات مهربة في الحديدة

ضبطت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النبات بالتنسيق مع الجهات الأمنية 16 طناً و350 كيلوجرام مبيدات ممنوعة ومهربة بمنفذ الصليف بمحافظة الحديدة على متن دينة.

وأوضحت الإدارة العامة لوقاية النباتات في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المبيدات المضبوطة معبأة في 16 ألفاً و350 كرتونا بسعة عشرة كيلوجرام للكرتون كانت قادمة عبر البحر، وهي مبيدات ممنوعة تحتوي على مادة الميثوميل الممنوعة وتحمل أسماء مضللة.

وحول الإجراءات المتخذة إزاء هذه الكمية من المبيدات الممنوعة، أكدت إدارة وقاية النباتات أنه بعد عملية ضبط وتحريز المبيدات مع القاطرة يجري حالياً استكمال الإجراءات القانونية تمهيدا لإحالتها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت إلى أن خطة وزارة الزراعة ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات تتضمن التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتعزيز الرقابة على تداول المبيدات ومكافحة تهريب المواد الممنوعة التي تشكل خطراً حقيقياً على الحياة البيئة والصحية.

واعتبرت دخول مثل هذه الكمية من المبيدات كارثة بكل المقاييس لمخاطرها وأضرارها وتأثيراتها على الهواء والتربة والنباتات والكائنات الحية بما فيها الإنسان وكذا البيئية والصحة العامة.

وأهابت الإدارة العامة لوقاية النباتات بتجار المبيدات والمواد الزراعية الالتزام بالضوابط والإجراءات وعدم تهريب مثل هذه المواد السامة وبما لا يجعلهم عرضة للمسألة القانونية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com