اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 200 من الإبادة: نحو 100 شهيد وجريح في 3 مجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

لليوم الـ 200 على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 14 شوال 1445هـ ارتكاب مجازره النازية الوحشية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي وغربي ومفضوح وصمت عربي واممي مخزيين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا منزلا مأهولاً لعائلة السحار قرب جورة الصفطاوي بجباليا شمال قطاع غزة ومنزلاً في شارع أبو عريف بدير البلح ومنازل مأهولة أخرى في مخيم البريج وسط القطاع وحيي الزيتون وتل الهوى جنوب غزة وعمارة الصحابة في شارع الوحدة بمدينة غزة.. كما قصف العدو منزلا مأهولاً في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.. ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء..

وفي السياق أكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم أن قوات العدو الصهيوني ارتكبت ثلاث مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و59 جريحا.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر 2023م إلى 34 ألفاً و183شهيدا و77 ألفاً و143جريحا.

وأشارت إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم جراء القصف المتوال لقوات العدو الصهيوني.

إلى ذلك أكد مكتب الإعلام الحكومي بغزة في إحصائية حديثة له: أن 85 طفلاً يصبحوا يتامى كل يوم جراء المجازر الصهيونية المستمرة بحق العائلات في القطاع.

وأكد الإعلام الحكومي: أنه ومع بلوغ العدوان الصهيوني على غزة اليوم الـ 200 فإن متوسط عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة يومياً جراء مجازر الإبادة الجماعية ارتفع إلى ٢١٣ شهيداً بينهم ٧٥ طفل و٥٠ امرأة و9 من المسنين وإصابة أكثر من 385 أخرين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com