العرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 196 من الإبادة: أكثر من 150 شهيداً وجريحا بمجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 11 شوال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والاطفال في قطاع غزة ولليوم السادس والتسعين بعد المائة على التوالي.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية وزوارق العدو الصهيوني استهدفت منزلاً مأهولاً لعائلة رضوان غرب رفح وأرضاً زراعية بحي السلام جنوب شرق المدينة ومنزلين في مدينة دير البلح وآخر شمال مخيم النصيرات وسط القطاع غزة ومربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس ومنازل جنوب حي الزيتون شرق غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 50 مواطناً بينهم الكثير من الأطفال والنساء..

يأتي ذلك بعد سعات قليلة على بيان للصحة في غزة أكدت فيه أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية أربع مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 42 شهيداً و63 جريحاً.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكبر الماضي إلى 34 ألفاً و12 شهيداً و76 الفاً و833 جريحاً.

وأشارت إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم جراء قصف العدو المتواصل.

وعلى إثر ذلك طالب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم العدو الصهيوني ضد القطاعات الخدماتية المدنية ودعا إلى تحرك دولي قانوني جاد وفوري.

كما أكد الإعلامي الحكومي بغزة في بيان له أن أزمة المياه في القطاع بلغت ذروتها حالياً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب والاستهلاك ما يتطلب تدخلا دولياً عاجلا.

وأضح أن مدينة غزة تعاني من العطش الشديد وكارثة بيئية جديدة تتمثل بتوقف جميع آبار المياه بشكل كلي منذ أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com