اخبار محليةالعرض في السلايدر

الحديدة.. وقفة للهيئة النسائية في باجل بذكرى مجزرة تنومة وسدوان

21 سبتمبر:

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية باجل محافظة الحديدة، اليوم، وقفة تزامنا مع الذكرى الـ 103 لمذبحة الحجاج الكبرى التي ارتكبها النظام السعودي بحق ثلاثة آلاف حاج يمني في تنومة وسدوان عام 1341ھ.

وخلال الوقفة أكدت المشاركات أن جريمة قتل الحجاج واحدة من أبشع الجرائم التي ستبقى محفورة في الذاكرة البشرية على مر التأريخ، معتبرة العدوان على اليمن تبيان واضح لمدى الحقد الأزلي المتراكم نحو الشعب اليمني دونما سبب.

وعبرت كلمات المشاركات عن الغضب تجاه سلسلة الجرائم والمذابح الدموية التي تعرض لها اليمنيون، مؤكدات أنها تختزل وحشية نظام دموي يسيطر عليه الحقد و نزعة الاجرام ورفض الآخر والعجز عن التعايش واحلال السلام.

وأكد بيان الوقفة، أن جريمة تنومة وسدوان وما ترتكبه السعودية من مجازر وحشية وسفك الدماء في عدوان سافر على اليمنيين منذ أكثر من ثمانية أعوام، ما هو إلا امتداد للنهج الإجرامي لمملكة آل سعود الحاقدة على الشعب اليمني.

وأشار الى أن السجل السعودي امتلأ بالجرائم البشعة للعدوان الأمريكي السعودي على اليمن، لكن هذه الجرائمَ لن تسقط بالتقادم، وسيدفع النظام السعودي ثمن خسته ووقاحتِه، والدم لا يصالح ولن يسامح واليمنيون لن ينسوا ثأرهم مع المجرمين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com