اخبار محليةالعرض في السلايدر

القاضي العزاني يؤكد أهمية تطوير الأداء والارتقاء بالعمل الإداري بالوزارة

21 سبتمبر:

أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، أهمية تطوير وتحديث الإدارة القضائية وفق أسس علمية حديثة لتحسين الخدمات العدلية والارتقاء بالعمل الإداري بمختلف قطاعات الوزارة .

و هنأ وزير العدل، في اجتماع مجلس الوزارة اليوم، بحضور وكيلي الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني والتخطيط والبنى التحتية فهد باوزير، و رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي، بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتطرق الاجتماع إلى خلاصة التقرير التقييمي النصف سنوي لمستوى تنفيذ الخطة التشغيلية من خطة العام الحالي 1444 هجرية وما تم ترحيله إلى النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد وزير العدل ضرورة استمرار الجهود لإنجاز الانشطة المتعلقة بالخطة التشغيلية بالوزارة والرؤية الوطنية ووضع المعالجات المناسبة للأنشطة المتعثرة وفق الإمكانات المتاحة.

ووجه القاضي العزاني، إدارة التجهيزات والمطبعة القضائية بتوفير متطلبات المحاكم من الأثاث المكتبي والسجلات والمطبوعات القضائية بعد اجراء عملية المقايسة لتحديد الاحتياجات الفعلية وفقا للإمكانات المتاحة.

وأكد أهمية اضطلاع كل قطاع بمهامه والعمل وفق خطط عملية مدروسة قابلة للتنفيذ والتحلي بروح المسؤولية بما ينعكس إيجابيا على سير الأداء.

ولفت إلى أهمية تحليل بيانات النظام القضائي الالكتروني وتقديم الإحصائيات والمعلومات لصناع القرار القضائي العدلي بما يسهم في اتخاذ القرارات المناسبة للارتقاء بالإدارة القضائية.

 

وأشار وزير العدل، إلى أهمية الدور الذي قامت به إدارة مركز معلومات القضاء فيما يتعلق بالنظام الالكتروني القضائي، موجها الإدارة المعنية بتنظيم حفل تكريم لمنتسبيها من مهندسين وفنيين.

وفي الاجتماع استمع وزير العدل، من رؤساء قطاعات الوزارة ومديري العموم إلى شرح حول ما تم إنجازه من خطة الوزارة خلال النصف الأول من العام الجاري والصعوبات التي واجهت سير العمل والمعالجات المقترحة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com