اخبار محليةالعرض في السلايدر

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد في أمانة العاصمة

21 سبتمبر:

دشن مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وفرع الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بأمانة العاصمة، اليوم فعاليات ذكرى الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي التدشين أكد وكيل أول الأمانة خالد المداني، أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والاجتماعيين في ترسيخ الهوية الإيمانية والالتزام بالموجهات لتعزيز الوعي المجتمعي بالمشروع القرآني الذي تحرك به الشهيد القائد.

وأشار إلى ضرورة محاربة الأفكار والثقافات المغلوطة التي حاول الغرب ترسيخها في حين فضح الشهيد القائد الثقافات المنحرفة .. لافتاً إلى أن واقع أبناء اليمن وصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان والحصار منذ ثمانية أعوام، ثمرة التمسك بالنهج القرآني.

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر من حياته وشجاعته وعلمه .. لافتا إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال المشروع القرآني الذي بإمكانه استيعاب الأمة كلها.

وأوضح أن الشهيد القائد تحرك بكل ثقة على أساس مبادئ راسخة، في مرحلة صعبة واثقا بالله ومتوكلا عليه، وواجه وأفشل مخططات أعداء الأمة وامتلك مشروعاً قرآنياً وكسر جدار الصمت ووقف بقوة وعزة في وجه قوى الاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن الوصاية الأمريكية كانت قد وصلت للمنهج المدرسي، وبفضل مسؤولية وتضحية الشهيد القائد، عاد الشعب اليمني للمنهج القرآني .. مبيناً أن الشهيد القائد كشف مخططات الأعداء، ما يتطلب الاستفادة من مشروعه في مواجهة العدوان.

واستعرض الطل، المواقف الجهادية في حياة الشهيد القائد، ومسيرته القرآنية ومواجهته للأفكار والثقافات الوهابية المغلوطة التي حرّفت مسار الدين الإسلامي الصحيح.

وأكد أهمية تجسيد المبادئ والقيم التي أسسها الشهيد القائد من خلال العمل بالمنهجية القرآنية التي تدعو لتوحيد الأمة الإسلامية والتفافها حول القرآن الكريم والتحرك الفاعل في مواجهة الأعداء.

فيما تطرق رفيق الشهيد القائد العلامة أحمد حجر، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى الشهيد القائد في إحياء ثقافة الشهادة والجهاد.

ونوه بما تميز به الشهيد القائد من صفات قيادية وثقة بالله وحكمة وشجاعة وثبات مواقفه وصموده وعزيمته في مقارعة الطغاة والمستكبرين .. مبيناً أن الشهيد القائد رفع شعار الصرخة ومقاطعة البضائع الأمريكية منذ الأيام الأولى للمشروع القرآني.

حضر التدشين مديرو الإرشاد بالمديريات وكوكبة من الخطباء والمرشدين وطلاب الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بأمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com