اخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

بالوثائق : حكومة المرتزقة تعترف بفسادها الكبير في المنح الدراسية !!

21 سبتمبر || تقرير :

اعترفت حكومة المرتزقة الموالية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بفسادها الكبير في جانب المنح الدراسية لهذا العام ..

حيث كشفت التقارير والأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام قوى العدوان المنافقين الخونة عن فضائح فساد كبرى في المنح الدراسية في الخارج من قبل حكومة المرتزقة..

وأكدت العديد من تلك التقارير أن أكثر من 90% من المنح الدراسية في الخارج والتي تخصصها العديد من دول العالم للطلبة اليمنيين المتفوقين كل عام  يم حصرها على أبناء المسؤولين في الحكومة المرتزقة ومنعها على أنباء الشعب اليمني من خريجي الثانوية العامة والدراسات العليا ..

ووفق الوثائق التي نشرت مع تلك التقارير فإن الكثير من المسؤولين في حكومة المرتزقة أرسلوا أبنائهم للدراسة في الخارج تحت مسمى منح دراسية تم منعهما عن مستحقيها من أبناء المواطنين ..

إلى ذلك أكد عدد كبيرة من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن مسؤولي حكومة المنافقين والعليمي وأعضاء مجلسه المشكل من تحالف العدوان استولوا على المنح الدراسية ووزعوها على أبنائهم وأقاربهم ..

حيث قال عماد باسردة وتحت هشتاق #لصوص_المنح_الدراسية :

إذا وجدنا عن الأسباب الحقيقية التي جعلت الحوثي قوي هو فساد الشرعية السابقة والحالية ، استحواذ المنح الدراسية من قبل المسؤولين والدبلوماسيين والوزراء أما أبناء الشعب المقهورين الكادحين بالداخل فليس لهم نصيب سوى العسكرة وبدون راتب ..

فيما قال توفيق أحمد : أظهرت الكشوفات المسربة لوزارة التعليم العالي، عن فساد كبير في المنح الدراسية يستفيد منها أبناء وأقرباء المسؤولين والدبلوماسيين، بينما يحرم منها أبناء الشعب، ما يكشف حالة العبث الكبير في توزيع المنح وفقًا للمحسوبية والوساطة، بعيداً عن التنافس والنزاهة ..

إلى ذلك قال حمزة اليمني : هبت لنجدتهم بمن يزيد يسرق حتى المنح الدراسية قلدني الله ان الحوثي اخرج لنا من رشاد العليمي ولصوصه الذي عاثو في الأرض فساد ..

ونتيجة لتلك للشكاوى التي يتداولها المواطنين وأمام هذه الفضائح المدوية حاولت وزارة التعليم العالي في حكومة المرتزقة التغطية ومغالطة الرأي العام حيث زعمت في بيان صدر عنها أنه ومنذ قدوم وزيرها الوصابي تم إلغاء عدد 2541 منحة كانت في طريقها لغير المستحقين لها ووفرت للدولة حوالي 18 مليون دولار خلال العام الواحد ..

واتهمت الوزارة أصحاب الشكاوى من المواطنين بأنهم هم المفسدون وأنهم هم المتضررون من إجراءات إلغاء المنح غير القانونية حد وصفها!!

لكنها أقرت بفسادها فيما يخص المنح حيث أكدت في بيانها  أن المنح الموزعة على أبناء المسؤولين في حكومة المرتزقة والعلمي وأعضاء مجلسه جاءت بتوجيهات قيادة الدولة العليا والوزارة وقيادتها لا تستطيع رفضها أو تجاوزها.

وبحسب تلك التقارير فإن فساد حكومة المرتزقة لم يقتصر في جانب توزيع المنح الدراسية على أبناء المسؤولين الموالين للعدوان بل منعت المخصصات المالية عن آلاف الطلبة الدارسين في الخارج منذ سنوات وأجبرت الكثير منهم لترك الدراسية والذهاب للبحث عن أعمال في البلدان التي تم ابتعاثهم للدراسة فيها ..!!

بعض يسير من وثائق فضائح حكومة المرتزقة :-

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com