اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعالية خطابية لمجلس التلاحم القبلي في إب بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نظم فرع مجلس التلاحم القبلي في محافظة إب، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد محافظ إب، عبدالواحد صلاح، أهمية إحياء المولد النبوي لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي لتعزيز الوعي في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأمة وتعزيز الولاء والارتباط بالرسول الخاتم.

وأشاد بدور أبناء وقبائل إب، والقبائل اليمنية التي مثلت حصنا منيعا في مواجهة الغزاة والمعتدين.. شاكرا جهود الجميع على التفاعل من قِبل مسؤولي وأعضاء مجلس التلاحم بالمحافظة.

وأوضح المحافظ صلاح أن إحياء هذه المناسبة هو إحياء لكرامة وعزة الأمة وللمبادئ والقيم الإيمانية والأخلاقية، التي انطلق بها ولأجلها الرسول الكريم، وهو ما يجسّده الشعب اليمني اليوم بصموده وثباته وابتهاجه بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

من جانبه، أكد رئيس فرع مجلس التلاحم القبلي – وكيل أول المحافظة، عبدالحميد الشاهري، عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين وضرورة إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بذكرى مولد سيّد المرسلين.. داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة والتحـشيد للفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول.

واستعرض الشاهري جانبا من مواقف القبائل اليمنية ودورها في نصرة الرسول -صلوات الله عليه وآله وسلم- وأعلام الحق والهدى، ونشر الدعوات في أصقاع المعمورة.

بدوره، تطرّق عضو مجلس الشورى، عبدالله الكبسي، إلى أدوار اليمنيين في مؤازرة الرسول في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية.. مؤكدا أهمية الاقتداء برسول الأمة والتمسك بنهجه لتجاوز التحدّيات، وإفشال المؤامرات التي تستهدف اليمن.

فيما شدد وكيل المحافظة لشؤون التنمية، يحيى القاسمي، على ضرورة التحـشيد والتفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد بما يؤكد الارتباط بالرسول محمد – صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

تخلل الفعالية، بحضور وكلاء المحافظة صادق حمزة وراكان النقيب وجمال الحِميري ومستشاري المحافظة عمار الشعيبي وحفظ الله النجار ومسعد فاضل ونواب مسؤول التلاحم القبلي في المحافظة نبيل الحبيشي وأمين أبو رأس ، قصائد وفقرات إنشادية معبِّرة.

فيسبوك

تويتر

مقالات ذات صلة