اخبار دولية وعربية

التشريعي يدعو المقاومة لأن تبقى على يقظة واستعداد دائم لنصرة القدس

دعا المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الخميس، فصائل المقاومة لأن تبقى على يقظة واستعداد دائم لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

ونقل موقع (فلسطين أون لاين) عن رئيس لجنة القدس في المجلس النائب أحمد أبو حلبية القول: ” إن العدو الصهيوني ما يزال يعيث خرابًا في قدسنا ومقدساتنا، ويطلق العنان لجيشه المهزوم وقطعان مستوطنيه لتنفيذ جرائمهم ضد المقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة بالقتل والأسر والتهديد والإبعاد والتهجير القسري”.

وأعلن أبو حلبية خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة والمؤسسات العاملة للقدس،في مقر المجلس التشريعي بمدينة غزة، وذلك تزامنا مع الذكرى الــ 53 لإحراق المسجد الأقصى، عن انطلاق فعاليات أسبوع دعم القدس والأقصى وذلك بدء من يوم غدا الجمعة وحتى الخميس المقبل.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني يحاول تخصيص أوقات محددة لتدنيس المستوطنين لساحات الأقصى تمهيدًا لفرض التقسيم الزماني علاوة على محاولاته السيطرة على شؤون المسجد والتدخل بتعيين الحراس أو إعادة الإعمار تمهيدًا لتغيير الوضع التاريخي القائم في المدينة وذلك كمقدمة لإقامة ما يسمى “مشروع القدس الكبرى”.

وأضاف أن كل هذا يأتي وسط حالة من التطبيع المخزي لأنظمة عربية وإسلامية رهنت مصالحها للعدو الصهيوني، “وهذا ما جعل قضية القدس والأقصى ضعيفة الحضور في المحافل الرسمية والدولية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة