اخبار محليةالعرض في السلايدرمنوعات

الأرصاد : توقعات باستمرار هطول الأمطار على مناطق واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة

21 سبتمبر || طقس :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة، على مناطق متفرقة من اليمن ، ورياحاً شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم السبت 1 محرم 1444هـ أنه من المتوقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً حتى لحج جنوباً وتمتد شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية لكل من أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب وامتدادها إلى السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والساحل الشرقي وأجزاء من صحارى المهرة، حضرموت، شبوة ،الجوف، مأرب وصعدة .

كما توقع المركز أن يكون الطقس حاراً نهاراً في صحاري وهضاب المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-43 درجة مئوية، وحاراً رطباً في أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 – 37 درجة مئوية.

وحسب المركز ستكون الرياح شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

المركز حذر المواطنين والسائقين من التواجد أو المجازفة في قطع الأودية وممرات السيول والطرقات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم من السيول والانهيارات الصخرية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com