اخبار دولية وعربية

مطالبه فلسطينية للمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه

الاثنين،طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، مجددا اليوم الاثنين، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بممارسة ضغط حقيقي على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف الاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية وجميع أشكال تصعيدها الدموي والقمعي .

وحسب وكالة (معا) الاخبارية، اكدت الوزارة في بيان لها :” أن دولة الاحتلال بانتهاكاتها وجرائمها المتواصلة ماضية في تقويض أية فرصة لبناء السلام الحقيقي وتطبيق مبدأ حل الدولتين”.

واضافت الوزارة “وهي ماضية في اغلاق الباب أمام تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، الأمر الذي يهدد أكثر من أي وقت مضى بتفجير ساحة الصراع ووأد فرصة الحلول السياسية”.

وأشارت الوزارة الى الاعتداء الوحشي الذي ارتكبته عناصر المستوطنين الإرهابية على مزارع مسن فلسطيني من بلدة كفر اللبد شرق طولكرم، أمس، حيث هاجموه وضربوه بشكل مبرح أثناء عمله في أرضه وهم مدججون بالسلاح، مما أدى إلى إصابته بكسور ورضوض في مختلف أنحاء جسده نقل على إثرها إلى المستشفى، وذلك لإجبارهم على ترك أرضهم تمهيداً للاستيلاء عليها.

وحملت الخارجية الفلسطينية، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عنف قوات الاحتلال والمستوطنين وابعاده الاستعمارية التوسعية وتداعياته التخريبية على الجهود المبذولة لوقف التصعيد وتحقيق التهدئة واستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

وشددت الوزارة، على أن الاستيطان بأشكاله كافة غير قانوني وباطل من أساسه وغير شرعي ويعتبر جريمة يحاسب عليها القانون الدولي، حيث أن عديد المنظمات الحقوقية والإنسانية وثقت بشكل مهني ودقيق عمليات سرقة الأرض الفلسطينية المتواصلة وعنف وإرهاب المستوطنين الذي يتواصل بحماية ومشاركة جيش الاحتلال، كجزء لا يتجزأ من منظومة الاستعمار والابرتهايد الإسرائيلي، كان آخرها التقرير الذي أصدرته “بتسيلم” بهذا الخصوص.

وقالت الخارجية الفلسطينية:” إن اصرار حكومة الاحتلال الإسرائيلية على تصعيد انتهاكاتها وجرائم مستوطنيها يعتبر تخريب متعمد للنتائج المرجوة زيارة الرئيس الامريكي جو بايدن وامعاناً في الإجراءات احادية الجانب، وشروط احتلالية مسبقة مفروضة على الواقع بهدف تغييره وخلق وقائع جديدة تخدم خارطة مصالح إسرائيل الاستعمارية، في رسالة شديدة الوضوح للمجتمع الدولي وللإدارة الأمريكية تؤكد على غياب شريك السلام الإسرائيلي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة