اخبار محليةالعرض في السلايدر

اختتام البرامج والأنشطة الصيفية في عدد من مديريات محافظة عمران

21 سبتمبر:

اختتمت في عدد من مديريات عمران اليوم، أنشطة وبرامج المدارس الصيفية للعام الهجري 1443 هـ.

حيث اختتمت بمديرية خارف انشطة وبرامج المدارس الصيفية بفعالية خطابية وتكريمية .

وفي الفعالية أشار وكيل أول محافظة عمران عبدالعزيز أبوخرفشة، إلى ما تميزت به المدارس الصيفية للعام الجاري من حيث الإقبال وتنوع الأنشطة المختلفة.. موكدا أهمية الدورات الصيفية في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والعلوم النافعة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأشاد بجهود الكادر التعليمي والثقافي في تنفيذ الأنشطة والبرامج التي ساهمت في تنمية قدرات ومهارات الطلاب في مختلف المجالات.

تخلل الفعالية بحضور ومدير المديرية عبدالرحمن العماد ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة صالح الزافني ومدير التربية بالمديرية فهد مجلي والقيادات التربوية والمدنية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة وتكريم المبرزين من الطلاب والمعلمين والداعمين للمدارس الصيفية بالشهائد والجوائز والهدايا الرمزية.

وفي مديرية عمران أقيمت فعالية اختتام الدورات الصيفية بحضور مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية زيد رطاس والقيادات التربوية بالمحافظة.

وفي الفعالية أشار مدير شعبة المناهج والتوجيه، إلى أن الدورات الصيفية حققت نجاح تجسد في حجم الإقبال الكبير للالتحاق بالمدارس الصيفية والذي تجاوز 60 ألف طالب وطالبة.. منوها بدور المجتمع وأولياء الأمور في الدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية.

تخلل الفعالية فقرات لطلاب المدارس الصيفية المفتوحة والمغلقة ، وتكريم المبرزين في المجال العلمي ومسابقة القرآن الكريم والمسابقات الثقافية بالشهادات والجوائز، وكذا تكريم الفائزين بالمركز الأول والثاني في بطولة كرة القدم بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية، بالإضافة إلى مدراء المدارس الصيفية والداعمين بالشهادات التقديرية

إلى ذلك نظمت بمديرية جبل يزيد فعالية اختتام الدورات الصيفية في المدرسة العلمية بمسجد الإمام المنصور بالله عبدالله أبن حمزة ومدرسة الإمام عبدالله أبن حمزة الحكومية بهجرة قاعة عزلة عيال حاتم بمديرية الجبل.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة أبو طه الغماري إلى دور المدارس والدورات الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية في أوساط الطلاب وترسيخ الثقافة القرآنية التي تحصن الجميع من الثقافات المغلوطة والعقائد الباطلة والحرب الناعمة.

تخلل الفعالية بحضور مدير إدارة المساجد بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة إبراهيم الضلعي والشيخ عبدالعزيز الفقية الداعم لمدارس الصيفية والقيادات التربوية والثقافية عدد من الفقرات وتكريم الطلاب بالشهادات التقديرية والجوائز الرمزية، وتكريم المعلمين والعاملين بالمدارس الصيفية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق