اخبار محليةالعرض في السلايدر

هذا ما حدث بعد أقل من 15 دقيقة من فتح الخطوط الجوية اليمنية باب الحجز لرحلة يوم الجمعة القادم من صنعاء إلى الأردن “تفاصيل”

21 سبتمبر:

جدد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، مطالبة المبعوث الأممي إلى اليمن، بضرورة تسيير رحلات يومية إلى عمّان والقاهرة عبر مطار صنعاء الدولي، نظرا للاحتياج المتزايد لدى المسافرين خاصة المرضى.

وأكد وزير النقل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على ضرورة تسيير رحلات بشكل يومي من صنعاء إلى عمّان والقاهرة خلال ما تبقى من الهدنة الإنسانية ليتسنى للمواطنين والمرضى بشكل خاص السفر.

وقال “بمجرد فتح الخطوط الجوية اليمنية باب الحجز لرحلة الجمعة 27 مايو، تم استيفاء حجز جميع المقاعد خلال 15 دقيقة، منهم 80 حالة مرضية، كما تم حجز كامل المقاعد لرحلة العودة من عمّان إلى صنعاء”.

وأشار وزير النقل، إلى أن سبب قلة الركاب خلال الرحلتين السابقتين من الأردن هو إلغاء الرحلة الأولى التي كانت مقررة 24 إبريل وفق الهدنة الإنسانية، ما أدى مغادرة بعض المسافرين والتسبب في متاعب وخسائر للقادمين عليهما.

وأضاف” نتيجة تنفيذ رحلتي الذهاب والعودة من صنعاء إلى عمّان، ستكون الرحلتين القادمتين يومي الأربعاء والجمعة 25 – 27مايو ممتلئة بالكامل ما يؤكد ضرورة تسيير رحلات بشكل يومي”.

وحمل الوزير الدرة، الأمم المتحدة وتحالف العدوان مسئولية التباطؤ والتأخير المتعمد للرحلات المحددة بالهدنة الإنسانية التي من اهم بنودها تسيير 16 رحلة إلى عمّان والقاهرة.. مطالبا بفتح المطارات والموانئ اليمنية بصورة دائمة كحق لجميع المواطنين حسب القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق