اخبار محليةالعرض في السلايدر

منظمة إنسان تدين جريمة إعدام السلطات السعودية المواطن اليمني محمد المعلمي

21 سبتمبر:

أدانت منظمة إنسان للحقوق والحريات بأشد العبارات ما أقدمت عليه سلطات السعودية موخرا من إعدام المواطن اليمني محمد عبدالباسط محمد المعلمي، ومجموعة من المعارضين السعوديين، ومنهم حسين علي آل بوعبدالله، ومحمد خضر العوامي.

وأوضحت المنظمة في بيان، تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المعلومات الأولية والمستقاة من عائلة الضحية أفادت بأن ابنهم “محمد”، البالغ من العمر 21 عاما، سافر في العام 2014 وظل على تواصل معهم إلا أنه قبل ثلاثة أشهر اختفى، ولم يعلموا إلا بوفاته من الإعلام السعودي.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تأتي استمرارا لسلسلة الانتهاكات لحقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات السعودية في مخالفة لكافة المواثيق والأعراف الدولية وقوانين حقوق الإنسان.

ولفت إلى جريمتي تعذيب سجناء يمنيين بالكهرباء حتى وفاتهم قبل أيام، وإعدام ٨١ سجينا منهم سبعة يمنيين قبل شهرين كانوا في السجون السعودية.

ودعت المنظمة كافة الهيئات الأممية والجهات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى اجراء تحقيقات واسعة في انتهاكات السلطات السعودية ووضع حد لها، والعمل بكل ما من شأنه معاقبة مرتكبيها، وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com