اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

هام وخطير : أكثر من 3000 طفل مريض بالتشوهات الخلقية القلبية جراء قنابل العدوان معظمهم بحاجة ماسة للعلاج في الخارج

21 سبتمبر || صنعاء :

كشف مركز علاج مرضى القلب بهيئة مستشفى الثورة بالعاصمة صنعاء عن وجود أكثر من 3000 آلاف طفل مصابين بتشوهات خلقية يعود سببها لاستخدام العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي قنابل محرمة دولياً في قصف الشعب اليمني ومنعه لدخول الأدوية والتجهيزات الطبية للبلاد .

وقال د. محمد الكبسي مدير المركز في تصريحات إعلامية له اليوم السبت 18 رجب إن عدم توفر الإمكانيات الأزمة لجراحة التشوهات القلبية للأطفال في اليمن ابرز أسباب ارتفاع الوفيات بينهم .. وأكد أن اليمن تشهد احد اكبر معدلات وفيات لمرضى القلب لعدة أسباب أهمها شحة الأجهزة وانعدام الأدوية الحيوية وكلفتها العالية بسبب ندرة دخولها إلى اليمن في ظل الحصار .. وأضاف أن أكثر من 3000 طفل مريض بالتشوهات الخلقية القلبية معظمهم بحاجة ماسة للسفر للعلاج ومهددة حياتهم في ظل إغلاق العدوان لمطار صنعاء الدولي  ..

وندد الدكتور الكبسي بتقاعس منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية في المساعدة في إدخال أجهزة علاج مرضى القلب وأكد أن دورها في ذلك لا يذكر ..

كما أضاف أن الحصار تسبب برفع أسعار أدوية مرضى القلب وفرض عراقيل كبيرة على الشركات الدوائية ووكلاءها

وأشار إلى أن هناك العديد من الجهات  الدولية عرضت مساعدتها لإدخال أجهزة مرضى القلب ولم تتمكن من ذلك بسبب عراقيل دول العدوان..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com