اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

 وزير الصحة: عدد الوفيات بين النساء والأطفال اليمنيين نتيجة الحصار أضعاف عدد من سقطوا بالنار

21 سبتمبر || صنعاء :

أكد وزير الصحة العامة والسكان في صنعاء د. طه المتوكل أن عدد الوفيات بين النساء والأطفال اليمنيين نتيجة تأثيرات الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن هو أضعاف عدد من سقطوا بالنار ..

وقال وزير الصحة في المؤتمر العلمي الثاني الذي ينظمه مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في العاصمة صنعاء حول طب النساء والتوليد  : إن ثمانية آلاف امرأة تموت بسبب مضاعفات الحمل والولادة سنويا ونتيجة لتأثيرات الحصار .. وأن أكثر من 70 % من أدوية الولادة لا تتوفر في اليمن ويمنع تحالف العدوان إدخالها في وقت نهدد من قبل المنظمات بسحب دعم الدواء .

وأضاف : ما بين 80 ألف الى 100 ألف معدل وفيات المواليد سنويا في اليمن تحت الحصار .. ونرصد ارتفاع للتشوهات والعيوب الخلقية بين الأطفال نتيجة القصف المكثف من قبل التحالف لليمن بما في ذلك استخدام أسلحة محرمة دوليا ..

كما أكد وزير الصحة أن نحو 2000 امرأة استشهدت خلال العدوان وهناك 6 آلاف امرأة ضمن عداد الجرحى  ..

كما أضاف:  تحالف العدوان يرتكب أكبر جرائم الحرب تاريخيا بحق النساء والأطفال في اليمن وتخفيض معاناة الأمهات والأطفال يكون بوقف العدوان والحصار  وأشار إلى أنه ما بين جريمة بني حوات أولى جرائم العدوان وجريمة امرأة حيس آلاف الجرائم ارتكبها تحالف العدوان في اليمن ..

من جانبه قال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ” رستور اوهاني ” إن  اليمن واحدة بين 60 دولة تتوفى فيها نصف الأمهات خلال الولادة..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com