اخبار محليةالعرض في السلايدرتقارير

العميد سريع : تنفيذ 274 عملية عبر سلاح الجو المسير والدفاعات الجوية والقوة الصاروخية خلال المرحلة الت2 من ربيع النص

21 سبتمبر || تقرير خاص :

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع عن تنفيذ 274 عملية من قبل قوات الدفاعات الجوية اليمنية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية ضد العدو في الداخل اليمني والعمق السعودي خلال المرحلة الثانية من ربيع النصر ..

وقال سريع خلال إيجازه الصحفي عصر الثلاثاء إن الدفاعات الجوية اليمنية نجحت في تنفيذ 86 عملية تصدي .. فيمات نفذت القوة الصاروخية 47 عملية استهداف للعدو منها 31 عملية استهدفت مواقع العدو في المناطق المحتلة في الداخل اليمني، و16 عملية استهدفت عمق العدو السعودي . بينما نفذ سلاح الجو المسير 141 عملية استهداف للعدو منها 128 عملية استهدفت العدو في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العدو في العمق السعودي .

وأكد سريع سقوط أكثر من 200 قتيل بين قوى العدوان والمرتزقة وأكثر من 550 جريح واغتنام كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة خلال المرحلة الثانية من ربيع النصر والتي نفذت في مديريتي جبل مراد والحوبة وتكللت بالنجاح حيث حررت بمساحة تقدر بـ1100 كم2 رغم الغارات المكثفة لطيران العدوان والتي بلغت خلالها أكثر من 159 غارة معظمها على مديريات الجوبة  ورحبة وحريب ..

وأضاف” بتحرير هذه المناطق تكون القوات المسلحة  قد حررت جميع مديريات محافظة مأرب عدا الوادي ومدينة مأرب وهي مستمرة في أداء واجبها الجهادي تجاه الشعب والبلد ولن تتردد في المضي قدماً نحو تحرير ما تبقى من المحافظة.

وأشار سريع إلى أن قوات الجيش اليمني واللجان اتخذت خلال العملية كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين في مركز مديرية الجوبة وفي غيرها من القرى والمناطق.

كما أضاف : اليوم القوات المسلحة تسجل بكل فخر الدور البارز لمشايخ مأرب وكل المواطنين الأحرار والسلطة المحلية بالمحافظة لدورهم الكبير في تحرير مناطقهم وتأمينها ..

وتابع بالقول: تؤكد قوات الجيش واللجان حرصها المستمر على دماء اليمنيين بمن فيهم المرتزقة الخونة العملاء كما تجدد تحذيرها لمن تبقى منهم في مديرية مأرب إلى سرعة الاستجابة لما ورد في بياناتها السابقة بالتوقف الفوري عن القتال .

كما أشار إلى أن استمرار قوى العدوان في مواقفهم سيدفع القوات المسلحة إلى اتخاذ إجراءاتها المناسبة في إطار الدفاع عن الشعب والبلد كما تجدد تأكيدها للمواطنين في مدينة مأرب بأنها مستمرة في تأدية واجباتها تجاههم وتجاه كل أبناء اليمن بلدنا جميعاً الذي نحرره اليوم ووطننا جميعاً الذي نحقق له اليوم الاستقلال لنحيا جميعاً على أرضه أحرارا أعزاء”.

ووجه العميد سريع التحية لكل مجاهد في كل جبهة على طول مسرح العمليات القتالية في كل جبل من جبال اليمن الشامخ وفي كل واد من أودية اليمن العزيز وفي كل صحراء .. في برنا وفي بحرنا.

كما وجه المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية رسالة للنظام السعودي أدوات الأمريكي في المنطقة بالقول” إن حربكم (لا نقول العبثية) بل الإجرامية العدوانية سترتد عليكم ذُلاً وعاراً وهزيمة فهذا الشعب الذي ينتصر اليوم لكرامته وسيادته لن يفرط في دماء شهدائه ولن يفرط في تضحيات أبنائه” .. مستعرضاً مشاهد العملية وما وثقه المجاهدون الأبطال من الإعلام الحربي .

وختم سريع بيانه بالقول : إن القوات المسلحة ومعها كل أحرار الشعب ماضية بعون الله نحو تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الحرية والاستقلال وهو عهدنا للشعب وعهدنا لليمن وهو عهدنا للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com