اخبار دولية وعربية

حماس: الموافقة على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية جريمة حرب ضد الوجود الفلسطيني

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم أن مصادقة الاحتلال لبناء أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، استمرارًا للحرب الإسرائيلية المفتوحة على الوجود الفلسطيني عبر تهجير السكان الأصليين، والاستيلاء على الأرض.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن قاسم، قوله: إن ما يجري يشكل جريمة حرب حقيقية، ليؤكد بأن السلوك التوسعي الاستيطاني ملازم لكل الحكومات الاحتلال الإسرائيلية.

وأضاف: “قرار الاحتلال بزيادة البناء الاستيطاني يفضح مرة أخرى استهتار الاحتلال وتنكره لحق شعبنا في أرضه، والذي كفلته جميع القوانين والشرائع والقرارات الدولية، وضربه بعرض الحائط لكل المطالبات الدولية بوقف حربه الاستيطانية”.

وتابع: “إن تصاعد جرائم الاستيطان في الضفة الغربية يجب أن يواجه بتصعيد أشكال المقاومة كافة لهذه المشاريع، وعدم السماح بتمريرها، وإن السلطة مطالبة بوقف ملاحقة المقاومة وإطلاق يدها، والمبادرة فورا بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الذي يوفر الأمن للمستوطنين ويشجعهم على تصعيد جرائم الاستيطان.

ودعا قاسم، قيادة السلطة الفلسطينية لوقف رهانها على مسار التسوية البائس أو على إمكان قدرة أي من الأطراف الدولية على إلزام الاحتلال بالاعتراف بأي من حقوق شعبنا، فالمقاومة الشاملة والمواجهة المستمرة مع الاحتلال ومستوطنيه هي القادرة على وقف الاستيطان، بل وكنسه عن كامل الأرض الفلسطينية وإنجاز مشروع التحرير والعودة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com