اخبار محليةالعرض في السلايدرالميدان العسكري

هام: العميد سريع يدعو المواطنين في مدينة مأرب للابتعاد عن المقرات التي تتخذها قوى العدوان لأغراض عسكرية

21 سبتمبر || تقرير :

أكد المتحدث الرسمي للت المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع أن سلاح الجو المسير شارك في عمية ربيع النصر في مأرب وشبوة  بأكثر من 278 عملية منها 161 في الأراضي المحتلة و117 عملية في العمق  السعودي ..

وقال سريع في إيجاز صحفي له مساء الأحد 18 ربيع الأول حول تفاصيل عملية ربيع النصر: إن القوة الصاروخية شاركت بـ 130 عملية منها 95 في الأراضي المحتلة و35 عملية في العمق السعودي .

وأضاف : نجحت قوات الدفاع الجوي في إسقاط أربع طائرات استطلاعية (طائرة CH4 وطائرة وينق لونق وطائرتا سكان إيغل) .. كما نفذت (296) عملية تصدي ناجحة للطيران الحربي لتحالف العدوان ..

ولفت سريع إلى أن طيران العدوان شن أكثر من (705) غارات خلال عملية ربيع النصر ..

وتابع : إذا كان العدو يعتقد أن طيرانه الحربي سيحد من تقدم قواتنا أو يكسر من عزائم جنودنا ومجاهدينا فهو يتوهم ..

مؤكداً أنه تم تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين في شبوة وتحرير مديريتي حريب والعبدية وأجزاء من مديريتي جبل مراد والجوبة في مارب خلال العملية وبمساحة إجمالية بلغت 3200 كيلومتر مربع ..

كما أكد أن عملية ربيع النصر أدت إلى مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف قوى العدوان والعناصر الإرهابية منهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيراً ..

كما أضاف أن من بين قتلى العدوان قيادات من “داعش” و “القاعدة” والتي كانت تتخذ العبدية وكراً لها وتتلقى الدعم من تحالف الاحتلال بقيادة السعودية ..

كما أشار إلى  إعطاب وإحراق وتدمير قرابة ست عشرة آلية ومدرعة وناقلة جند، وتدمير 180 من الأسلحة وخمسة من مخازن أسلحة قوى العدوان واغتنام عشرات المدرعات والآليات للعدوان خلال عملية ربيع النصر .

وأكد أن الدور المشرف والبارز لقبائل البيضاء وشبوة ومأرب في عملية ربيع النصر كان له الأثر الكبير وهو ما يؤكد أصالة تلك القبائل الإيمانية بانتصارها لكرامتها ومبادئها المعبرة عن نخوتها وعزتها.

كما لفت سريع في إيجازه الصحفي إلى قوات الجيش اليمني ولجانه الشعبية تعتزم خلال الفترة المقبلة تنفيذ خطوات مهمة وتهيب بكافة أبناء الشعب للمشاركة الفاعلة في معركة الحرية والاستقلال ..

داعياً الموطنين في مدينة مأرب للابتعاد عن المقرات التي تتخذها  قوى العدوان لأغراض عسكرية ..

#عملية_ربيع_النصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق