اخبار محليةالعرض في السلايدر

أبناء عزلة الجندية العليا وأحفاد بلال بتعز يحتفون بذكرى مولد المصطفى

أُقيم بمحافظة تعز اليوم فعاليتان احتفاليتان بذكرى المولد النبوي، نظمهما أبناء عزلة الجندية العليا بمديرية التعزية وأحفاد بلال بالمحافظة تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعاليتين أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي بتفاعل أبناء قرى وعزل ومديريات تعز إلى فعاليات الأحياء والاحتفاء بذكرى مولد الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، ما يجسد عظمة وكمال المحبة للمبعوث رحمة للعالمين.

وأشار إلى أن الذين يحرمون الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء ويعيبون إحياء هذه المناسبة، يتبعون الفكر الصهيوني ويسيرون على نهج أعداء الله ورسوله ودينه الحق القويم.

وقال” إن الأعداء يحاول تشويه الصورة المشرفة التي تميز وتفرد بها الشعب اليمني عن بقية الشعوب نصرة لرسول الله والترويج بأننا تابعون في احتفالنا بهذه المناسبة، متجاهلين قوله صلى اللّه عليه وعلى آله في أهل اليمن “الايمان يمان والحكمة يمانية”.

وأضاف:” الأنصار هم من استقبلوا رسول الله في المدينة وأول من احتفى به وسنظل على هذا الدرب والنهج القويم في محبتنا وارتباطنا وصلتنا برسول الله ونصرته”.

وأوضح السامعي، أن الفعاليات الاحتفالية كانت تقام رسمياً في عهد الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي وعندما عادت الوصاية السعودية على اليمن، سعى الأعداء من جديد لمنع وتحريم الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مبيناً أن دول العالم الإسلامي تحتفي بهذه الذكرى المباركة إلا مملكة الشر والعدوان السعودية.

وأكد واجب الاستفادة الكاملة من هذه الذكرى في توحيد الأمة باعتبارها محطة ايمانية لتجديد وترسيخ الولاء والانتماء لخاتم الأنبياء والمرسلين.

بدوره أكد محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، أن تميز وتفرد الشعب اليمني في الاحتفاء بهذه الذكرى، يجسد صدق المحبة لإمام الصادقين وعظمة الشوق لسيد المرسلين والتأكيد على السير على منهجه القويم وعلى درب المدد والنصرة لله ورسوله الكريم.

وقال” يتسامى شعبنا اليمني ومنهم أبناء تعز الأحرار وأحفاد الأنصار بمحبتهم لرسول الله وفرحهم وابتهاجهم بذكرى مولده، وذلك هو سر ومفتاح وأساس الانتصار على الأعداء”.

وألقيت في الفعاليتين، كلمات وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة ودلالات الاحتفاء بها بصورة مشرفة تليق بمكانة وقدر المصطفى عليه الصلاة والسلام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com