اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

وزير الصحة بصنعاء يؤكد تضاعف أعداد المرضى باليمن بنسبة 100% جراء الأسلحة المحرمة دوليا التي استخدمها العدوان

21 سبتمبر || صنعاء :

أكد وزير الصحة العامة والسكان بصنعاء الدكتور طه المتوكل أن مراكز علاج مرضى الأورام في اليمن شهدت ارتفاع قياسي في أعداد الإصابات منذ بداية العدوان على اليمن .

وأضاف الوزير المتوكل في تصريحات إعلامية اليوم الثلاثاء 24 ربيع الأول أن أعداد المرضى منذ بداية العدوان على اليمن تضاعف بنسبة 100% في المناطق التي تعرضت للقصف بالأسلحة المحرمة دوليا

وأوضح أن مراكز علاج الإصابة بسرطان الدم تستقبل نحو 7 آلاف حالة في عدد من محافظات اليمن سنويا كما ارتفعت نسبة وفيات مرضى سرطان الدم إلى قرابة النصف بسبب شحة الأدوية والأجهزة الكفيلة بالتخفيف من معاناتهم .

وقال : إن اغلب المناطق التي تعرضت للغارات الجوية ممتلئة بالإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة..

كما أكد وزير الصحة إن وزارته حالياً بصدد تجهيز مبنى متكامل ومتخصص لعلاج كافة أمراض الأورام من مختلف محافظات اليمن بتوجيه مباشر من رئيس المجلس السياسي الأعلى .

مشيراً إلى أن الأمم المتحدة فشلت في إدخال ابسط الإمكانات الطبية إلى اليمن مطالباً إياها بالسماح على الأقل بشراء هذه الأجهزة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.. كما أشار إلى أن أداء منظمة الصحة العالمية في اليمن ضعيف .. محذراً أنها ما لم تقم بواجبها في توفير أهم الاحتياجات الطبية فعليها أن تعيد النظر في آلية عملها في البلاد ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com