اخبار محليةالعرض في السلايدر

محافظ تعز: وباء كورونا ينتشر في المناطق المحتلة من المحافظة

21 سبتمبر || تعز …

أكد محافظ تعز سليم المغلس في اللقاء التشاوري الذي عقده القطاع الصحي بالمحافظة وحضره وزير الصحة د.طه المتوكل لإعلان نتائج ومسح وتقييم المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والصيدليات بتعز اليوم الثلاثاء 17 شوال: أن محافظة تعز تعيش ظروف استثنائية في ظل العدوان والحصار وتفشي وباء كورونا في المناطق المحتلة من المحافظة.

من جانبه أكد وزير الصحة أن المواطن ينعم بخدمة صحية جيدة في مناطق تواجد الجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز .. بينما هناك انهيار للخدمات وتفلت في المناطق المحتلة بالمحافظة ..

وقال الوزير المتوكل إن أبناء تعز خير شاهد على ما تصنعه قوى الاحتلال في اليمن ففي مناطق المرتزقة لا وجود للدولة بل هناك عصابات تقتل وتنهب وتحتمي بقوى الاحتلال ..

وأضاف أن المناطق المحتلة في تعز تشهد أعلى إصابة بكورونا بعد عدن لافتاً أن المرتزقة في عدن قدموا الأرقام وما طلبته المنظمات الدولية ولم يتلقوا شيئا من الأمم المتحدة أو من المنظمات الدولية..

مؤكداً أن هناك متاجرة أممية بمعاناة أبناء المحافظات الجنوبية بغية الحصول على المال دون عكسها لتحسين واقع الصحة هناك .. كما قال إن الإصابات بكورونا في مناطق سيطرة الجيش واللجان الشعبية هي من اقل الإصابات على مستوى الجمهورية نتيجة إجراءات أمنية وصحية صارمة..

مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تتباكى على الشعب اليمني ونسألهم ماذا صنعتم أمام ما تدعون من أرقام وماذا قدمتم من مساعدات . مشدداً على أن مسئولية الأمم المتحدة تقديم المساعدة للشعوب لا ذرف الدموع كما تفعل في اليمن .. فهي تتحدث عن توقع أسوأ كارثة في اليمن نتيجة كورونا وتتجاهل قتل اليمنيين لخمس سنوات وتضرب بعرض الحائط تقاريرها منذ بداية العدوان والحصار..

وحمل وزير الصحة الأمم المتحدة كامل المسؤولية جراء استمرار احتجاز دول العدوان لسفن المشتقات النفطية ومنع وصولها لليمن ما يعرض القطاع الصحي إلى أزمة جديدة ..

كما أكد بالقول :  نحن ماضون في إصلاح القطاع الصحي ونعلن من محافظة تعز نتائج تقييم المنشئات الصحية ..

داعياً رجال المال والأعمال إلى مساندة ودعم القطاع الصحي انطلاقا من مسئوليتهم الدينية والوطنية..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com