اخبار محليةالعرض في السلايدر

مناقشة نتائج دراسات المصادر المائية لعدد من المديريات بصعدة

21 سبتمبر || صعدة …

ناقش اجتماع عقد بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد جابر عوض ووكيل الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني اليوم الاثنين 18 رمضان 1441هـ  نتائج الدراسات حول المصادر المائية بمديريات سحار والصفراء ورازح ومنبه.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب والفريق الفني المشكل من هيئتي الموارد المائية والمساحة الجيولوجية ومدير مكتب هيئة الموارد المائية بالمحافظة عبدالرحمن شويل، تقرير الزيارة الميدانية حول نوعية الدراسات الهيدرولوجية والجيولوجية والجيوفيزيائية للتحري عن المصادر المائية بالمديريات المذكورة.

وأشار التقرير إلى أن الفريق أجرى تقييماً للوضع المائي في المديريات والمناطق التي تم تحديدها لعمل معالجات سريعة وحلول وبدائل لتعزيز واستكشاف مصادر المياه فيها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض أهمية الدراسات والاستكشافات في مختلف المجالات ومنها الموارد المائية التي تحتاج اليها المديريات على سس علمية سليمة ..لافتا الى ضرورة إيجاد المعالجات والحلول للمشكلة المائية وتعزيز استدامة مصادر المياه.

وتطرق إلى ما تعانيه المديريات الغربية من شحة المياه والسدود والحواجز المائية وتعتمد على مياه الأمطار.. وأشاد المحافظ بجهود وزارة المياه والبيئة هيئتي الموارد المائية والمساحة الجيولوجية وتنفيذهما للدراسة التقييمية في عدد من المديريات .

ونوه بجهود اللجنة والفريق الميداني .. مبدياً استعداد قيادة المحافظة تسهيل عمل الفريق وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهه.. داعيا المواطنين إلى ترشيد استخدام المياه والاستفادة من مياه الأمطار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com