اخبار محليةالعرض في السلايدر

الخارجية بصنعاء تحمل تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن أي تسرب نفطي من الناقلة صافر

21 سبتمبر || صنعاء ..

اعرب وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني المهندس هشام شرف عن استنكاره  لما ورد في بيان الخارجية الأمريكية بخصوص الناقلة صافر، وتحميلها لصنعاء المسؤولية عن حصول أي تسرب نفطي منها.

وقال وزير الخارجية في بيان يوم السبت 16 رمضان 1441هـ : إن صنعاء سبق وأن طالبت مراراً من الأمم المتحدة ومنظماتها ووكالاتها العاملة باليمن بإرسال فريق لتقييم وصيانة الخزان النفطي العائم صافر.  وشددت على ضرورة التعامل مع هذا الملف بشكل بيئي وفني بحت.. كما وضعت بدائل للتعامل مع النفط المخزون بالسفينة صافر منها بيع الكمية والاستفادة منها في مجالات إغاثية وإنسانية وبحيث تفرغ الكمية تدريجيا تجنبا لحدوث كارثة بيئية في البحر.

مؤكداً أن موقف تحالف دول العدوان ونواياهم السيئة في استخدام هذا الملف أدى إلى تأخر الوصول إلى حل يضمن استكماله بالشكل الفني والمهني الآمن .

وأشار الوزير شرف في بيانه إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني سبق وأن حذرت مرارا وعبر وزارة الخارجية ومذكراتها لمجلس الأمن والعديد من الدول والجهات ذات العلاقة بشأن احتمالية حدوث تسرب من الخزان العائم نتيجة تهالك السفينة ومنع تحالف العدوان أجراء أي صيانة لها منذ سنوات ..

ولفت إلى أن تحالف العدوان هو من يفرض حصار مطبق على اليمن برا وبحرا وجوا ويمنع الوصول إلى السفينة صافر أو حتى القيام بصيانتها.

مجدداً تحميله المسؤولية الكاملة لدول تحالف العدوان عن حدوث أي تسرب نفطي من السفينة صافر أو محاولة استخدام هذا الملف في أي عمل عسكري عدواني طائش .. محذراً من أن ذلك سيؤدي إلى أكبر تسرب نفطي في العالم وأن تداعيات بيئية شديدة ستلحق الضرر باليمن ودول المنطقة بالدرجة الأولى .

يذكر أن الناقلة صافر تحوي على متنها أكثر من مليون برميل من النفط الخام منذ أكثر من خمس سنوات حيث يعمل تحالف العدوان على عرقلة تفريغها أو عمل الصيانة الالزمة للناقلة في مسعى للسيطرة على كمية الخام في السفينة ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com