اخبار محليةالعرض في السلايدر

الحوثي : الرؤية قدمت حلاً يلبي طموح الشعب اليمني في حدوده الدنيا

21 سبتمبر || صنعاء …

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إن الرؤية الوطنية المقدمة للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن بمجملها تؤكد عقلانية واضحة فهي بعيدة عن المبالغة أو التخبط و لا تعكس المكاسب العسكرية المحرزة .. بل قدمت حل يلبي طموح الشعب اليمني في حدوده الدنيا ..

وأضاف الحوثي في تغريدة على حسابه في تويتر مساء اليوم الخميس 16 شعبان لازلنا بانتظار الرد كما وعد بذلك المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث أمس الأربعاء عند التحدث معه ..

من جانبها أشادت أحزاب اللقاء المشترك بالرؤية الوطنية الشاملة لوقف إطلاق النار التي تم إعلانها يوم أمس الأربعاء مؤكدةً أنها تمثل الطريق الأمثل لوقف العدوان وفك الحصار الجوي والبري والبحري على اليمن وتضمن في نفس الوقت أمن واستقرار دول العدوان.

ودعت أحزاب اللقاء المشترك  في بيان لها اليوم الخميس الأمين العام للأمم المتحدة ودول العالم للوقوف أمام زيف ادعاء دول العدوان وقف لإطلاق النار فيما الحصار والتصعيد العسكري مستمر وقصف الطيران متواصل على اليمن وهو ما يؤكد أن ذلك ليس سوى تكرار للمناورات الإعلامية والسياسية لتحالف العدوان الذي يتهرب من مسئولياته تجاه السلام في اليمن ويقوم بالتشويش على الرؤية الوطنية الشاملة المسلمة للامم المتحدة عبر المبعوث الاممي لليمن.

وعبرت الأحزاب في بيانها عن مباركتها لهذه الرؤية وقالت إنها تُعتبر أفضل مقترح طرح منذ بداية العدوان كأساس للحوار السياسي الذي يفضي لحل المشكلة السياسية، وأكدت على أن أي دعوات للوقف المؤقت للحرب وبدون رفع الحصار الظالم ما هي إلا ذريعة لتجديد أوارها ومدخل شيطاني لاستمرارها وامتصاص الضغط الدولي والتفاف على المطالب بوقفها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com