اخبار محليةالعرض في السلايدر

القبطان إسحاق : أكثر من 800 مليون دولار خسائر مؤسسة الموانئ اليمنية وحدها جراء الحصار والعدوان

21 سبتمبر || متابعات …

كشف رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر اليمنية / القبطان محمد أبو بكر اسحاق عن خسائر الموانئ اليمنية جراء العدوان والحصار ..

وقال القبطان أبوبكر وفق ما نقلته قناة المسيرة الفضائية اليوم السبت 4 شعبان : إن خسائر الموانئ اليمنية بفعل الحصار والعدوان بلغت أكثر من 800 مليون دولار ..

وأضاف إن الخسائر المعلنة خاصة بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية فقط ولا تشمل ارتباط المؤسسة بالاقتصاد الوطني والقطاع الخاص وحركة العمالة ..

وأكد أن استمرار العدوان والحصار يضاعف التكلفة ويمنع حركة التنمية الحقيقية  ..

وأشار أبوبكر إلى أنه بفعل السياسات الخاطئة للنظام السابق وصلت واردات اليمن الخارجية إلى 90 % من مواد غذائية وزراعية، واليمن بلد زراعي!..

من جانبه أكد مدير عام الشؤون المالية بالمؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر اليمنية / عبد الباري حرد أن المؤسسة لم تسجل خسائر مطلقا إلا تحت العدوان والحصار ..

مؤكداً أن نشاط مؤسسة موانئ البحر الأحمر خدمي وتداعيات الحصار كارثية على مختلف الجهات ..

إلى ذلك قال رئيس نقابة عمال ميناء الحديدة / علي راجح إن عدد العمال المباشرين بميناء الحديدة يصلون إلى 3400 عامل وقد تضرروا جميعا بفعل الحصار الجائر المفروض على اليمن والذي يُعد أشد فتكا من القنابل والصواريخ التي يطلقها طيران العدوان ..

وأضاف وفق المسيرة : أن الحصار المفروض خلق الجوع في وسط الحركة العمالية بالموانئ والكثير اليوم يعجز عن توفير الوجبات الأساسية لأفراد أسرته..

إلى ذلك أكدت المؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر اليمني تراجع سفن الواردات المختلفة من 794 سفينة في 2014 إلى 191 في أدنى مستوى لها خلال العام قبل الماضي 2018 م .

وقالت المؤسسة في بيان صدر عنها اليوم السبت 4 شعبان: إن واردات البضائع تراجعت من ستة ملايين و640 ألف طنٍ عام 2014 إلى ثلاثة ملايين طن ونصف خلال سنوات الحصار ..

ولتفت المؤسسة في بيانها إلى تراجع حجم واردات المحروقات أيضاً إلى النصف وفي أدنى مستوى خلال سنوات الحصار على الشعب اليمني ..

وأكدت المؤسسة توقف 75% من نشاط الصادرات بعد تراجع نشاطها من 227 ألف طن إلى 59 ألف طن جراء حصار تحالف العدوان على الشعب اليمني .. وأضافت أن 12 ألف موظف وعامل في موانئ الحديدة تأثروا بشكل مباشر وغير مباشر إزاء تداعيات الحصار …

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com