اخبار دولية وعربية

الإعلام العبري عن تحذيرات السيد عبدالملك للعدو الإسرائيلي: لا يجب الاستهانة والاستخفاف بها

الإعلام العبري عن تحذيرات السيد عبدالملك للعدو الإسرائيلي: لا يجب الاستهانة والاستخفاف بها

21 سبتمبر – متابعات إخبارية

أثارت التحذيرات التي وجهها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى كيان العدو الصهيوني في خطابه بمناسبة المولد النبوي الشريف أمس السبت ردود فعل إعلامية متفاوتة.

حيث عبر ناشطون إسرائيليون ووسائل إعلام عبرية عن مخاوف كبيرة مما اعتبرته تهديدات جدية تعرضهم للخطر، لافتة إلى أنها تهديدات “لا يجب على الإسرائيليين الاستهانة بها”.

منتدى الأخبار الإسرائيلي اعتبر أن “هذا بيان لا ينبغي الاستخفاف به في هذا الوقت” مشيرا إلى أنه يأتي في إعلان علني جريء ومركّز ضد إسرائيل”.

بدورها نقلت قناة “كان” الإسرائيلية تحذيرات قائد الثورة، وكتبت على حسابها في تويتر “وقال القائد الحوثي في اليمن: إذا شارك العدو الإسرائيلي في أي عمل من أعمال الغباء ضد شعبنا فلن نتردد في إعلان الجهاد ضده وضرب أكثر الأهداف حساسية بقوة أكبر”.

وعلقت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية على تحذيرات السيد بقولها “هدد عبد الملك الحوثي، الزعيم الحوثي المدعوم من إيران في اليمن، بأن رجاله “لن يترددوا في إعلان الجهاد ضد العدو الإسرائيلي ويؤذونه بشدة إذا قاموا بعمل أحمق ضد شعبنا”.

من جانبه أكد برلمان الأمن الإسرائيلي “הפרלמנט הביטחוני” أنه يجب مراقبة ما أسماها المخابرات في اليمن بشكل صارم واتخاذ الخطوات اللازمة لتأمين السفن الإسرائيلية التي تبحر في منطقة باب المندب، واصفا تهديد السيد عبد الملك الحوثي بالخطير.

تجدر الإشارة إلى أن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قال أمس السبت في خطاب ملتفز ألقاه أمام ملايين اليمنيين في صنعاء والمحافظات المشاركين في أكثر من 10 ساحات جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف: ” تكررت تصريحات مجرمي الحرب الصهاينة، وعلى رأسهم المجرم الصهيوني اليهودي نتنياهو، التي تتحدث عن اليمن كتهديدٍ لإسرائيل، وتسعى لربط ذلك بإيران، كما هي العادة الإسرائيلية.

وأكد السيد عبدالملك أنه “إذا تورَّط العدو الإسرائيلي في أيِّ حماقةٍ ضد شعبنا؛ فإنَّ شعبنا لن يتردد في إعلان الجهاد في سبيل الله ضد هذا العدو، كما لن نتردد في توجيه أقسى الضربات الممكنة لاستهداف الأهداف الحسَّاسة جداً على كيان العدو الإسرائيلي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق