اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تنفي صحة منع استقبال و تفريغ السفن في موانئها

21 سبتمبر|| الحديدة

 

 

نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية صحة ما يتم تداوله عن منع تفريغ سفن تحمل مشتقات نفطية ومواد غذائية بميناء الحديدة، وكذا عدم استقبال أي سفن في ميناء الصليف خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأكدت المؤسسة في بيان صادر عنها أنها تعمل على استقبال جميع السفن وفقاً للنظم والإجراءات المتبعة لديها في ميناء الحديدة وميناء الصليف والمساهمة في تقديم أكبر قدر من التسهيلات دون استثناء، و استقبال السفن من خلال رصيفي دلفين لرسو نواقل المشتقات النفطية محدودي القدرة الاستيعابية.

وذكر البيان ” أنه ومنذ قصف تحالف العدوان ميناء رأس عيسى النفطي نهاية يونيو 2017 فإن نواقل المشتقات النفطية الواصلة والمنتظرة في غاطس ميناء الحديدة تدخل إلى أرصفة المشتقات النفطية بحسب تواريخ الوصول إلى غاطسها”.

واستنكر البيان إنتهاج تحالف العدوان سياسة التركيز الإعلامي الزائف وعمل هالة إعلامية مقصودة لغرض التأثير على المجتمع الدولي ومحاولة كسب الرأي العام العالمي والدولي وتعمده كيل العديد من الادعاءات والافتراءات الملفقة والكاذبة التي يتهم فيها سلطة الميناء بإعاقة وعرقلة دخول السفن ، في الوقت الذي يمارس فيه العدوان العديد من الأساليب والممارسات التعسفية من فرض حصار جائر ومنع السماح بدخول العديد من السفن وخاصة سفن الحاويات.

ودعا البيان الوسائل الإعلامية إلى تحري المصداقية واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة وخاصة في ظل العدوان والظروف الراهنة التي يمر بها الوطن لما لهذه الشائعات والمزاعم من تأثير سلبي على عمل المؤسسة.

وثمنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وكل أحرار العالم المساهمة في استمرار عمل الميناء ، مطالبة بالضغط على دول العدوان لرفع الحصار الجائر على موانئ المؤسسة دون قيود أو عراقيل ظالمة وغير إنسانية لما للميناء من دور إنساني هام كونه يمثل شريان حياة لكافة اليمنيين.

 

سبأ

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com