اخبار محليةالعرض في السلايدر

هذا ما سيحدث في محافظة الحديدة خلال الايام القادمة..؟

21|| سبتمبر

قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام إن المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة الذي تم التوافق عليه في مشاورات السويد هي وقف العمليات العسكرية وانسحاب القوات الغازية التي وصلت لأطراف المدينة، أما المرحلة الثانية هي إيقاف المظاهر العسكرية فيها وعدم وجود تهديد على المدينة من أي طرف.

وأضاف رئيس الوفد الوطني المفاوض في مقابلة مع قناة المسيرة مساء اليوم الخميس ” إنه تم الاتفاق على انسحاب الغزاة من جنوب محافظة  الحديدة بشكل كامل، وإزالة المظاهر المسلحة للجيش واللجان الشعبية”.

وأشار إلى أن السلطات المحلية القائمة حالياً ستكون هي السلطات الرسمية في الحديدة بالتنسيق مع الأمم المتحدة وهي من تشرف على الملف الأمني، وأن القوات التي ستعمل في موانئ محافظة الحديدة هي قوات الأمن المحلية.

وأوضح عبد السلام أن الخط الواصل بين صنعاء و الحديدة والخطوط الآخر إلى تعز و صعدة يجب أن تكون آمنة وغير مستهدفة إطلاقاً.

وبين عبد السلام أن الأمم المتحدة لم ترفض الدور الإشرافي على ميناء الحديدة لكن بريطانيا وأمريكا هم من رفضوه، معتبراً أن إيقاف العمليات العسكرية في الحديدة وتحرير الأسرى هو انتصار للشعب اليمني والإنسانية.

ولفت إلى أن القوى المناهضة للعدوان حرصت على تجنيب الحديدة أي عمليات عسكرية وقدمت مبادرات عديدة، وفي حال استمر العدوان في المعارك بالحديدة فالشعب اليمني جاهز للمواجهة”.

وأشار  محمد عبدالسلام إلى أن أحد بنود الإطار العام المقترح هو وضع حد نهائي للأعمال العسكرية في اليمن لكن الطرف الآخر رفض.. مؤكداً أن الأمم المتحدة أمام خيارين بالعملية السياسية، إما البدء من الصفر أو الانطلاق من مسودة الإطار العام التي قُدمت”.

وفيما يتعلق برواتب الموظفين قال رئيس الوفد الوطني ” اتفقنا فنياً وإدارياً أن تذهب الإيرادات كلها إلى الرواتب، والجانب اللوجستي في صنعاء هو الأفضل في البلاد”.

وشدد عبد السلام على أن قرار العدوان إغلاق مطار صنعاء قرار سياسي من أجل معاقبة الشعب اليمني، وليس لأنه غير مؤهل.

وقال رئيس الوفد الوطني إن لدى الوفد الوطني تقارير دقيقة تثبث وجود القاعدة و داعش في جبهات القتال، وأن من صمد في مواجهة العدوان لأربع سنوات من 17 دولة، قادر على الوصول للانتصار المشرّف.

وأكد أن حوارات الوفد الوطني في السويد كانت مع المجتمع الدولي الذي  تفاوض مع وفدنا لا مع بلدان أخرى لا مع وفد الرياض الذي لم نرفض الحوار المباشر معه.

وعبر رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام عن الشكر والتقدير لأبناء تهامة والساحل الغربي الذين وقفوا في مرحلة تاريخية بوجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.

 ودعا محمد عبدالسلام أبناء الشعب اليمني العظيم أن يكونوا على مستوى عالٍ من اليقظة والحذر وتحديداً في جبهات الحديدة و تعز، وأن يواصل تقديم الدعم لأبناء الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com