اخبار دولية وعربيةاخبار محليةتقارير

خطير: سوء التغذية الحاد يقتل 85 ألف طفل في اليمن جراء الحصار

21 سبتمبر | تقرير

أكدت منظمة أنقذوا الأطفال البريطانية في تقرير نشر اليوم الأربعاء 13 ربيع الأول أن سوء التغذية الحاد قتل أكثر من 85 ألف طفل وطفلة في اليمن خلال ثلاث سنوات من الحرب والحصار التي يفرضهما التحالف العسكري السعودي والمدعوم من أمريكا وبريطانيا على الشعب اليمني .

وقالت المنظمة إن هذا العدد يساوي مجموع الأطفال ممن هم دون الخامسة في برمنغهام، ثاني أكبر المدن البريطانية.

مضيفةً أنه من الصعب تحديد عدد الوفيات بدقة ويقول عاملو الإغاثة في اليمن إن العديد من حالات الوفاة لا يتم الإبلاغ عنها لأن نصف المرافق الصحية لا تعمل، كما أن العديد من الناس فقراء بحيث لا يستطيعون دخول المرافق الصحية العاملة.

مشيرةً إلى أن العدد الذي أعلنته لحالات وفيات الأطفال دون سن الخامسة في اليمن لم يتلقوا علاجا من سوء التغذية الحاد تستند إلى بيانات جمعتها الأمم المتحدة .

ووفقا لتقديرات متحفظة فإن نحو 84.700 طفل ماتوا في الفترة بين أبريل 2015 وأكتوبر 2018.

ويؤدي ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانخفاض قيمة العملة اليمنية، نتيجة للحصار المطبق الذي تفرضه السعودية وتحالفها على الشعب اليمني إلى تعريض المزيد من الأسر لخطر انعدام الأمن الغذائي ما يزيد عدد الأشخاص المعرضين للمجاعة خاصة في ظل استمرار القتال العنيف حول ميناء الحديدة الرئيسي، وهو المنفذ الذي تستخدمه الأمم المتحدة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى البلاد.

هذا وكانت الأمم المتحدة قد حذرت الشهر الماضي من أن ما يصل إلى 14 مليون يمني باتوا على حافة المجاعة حيث تسعى إلى إحياء المحادثات بين أطراف النزاع لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com