اخبار محلية

هام: مقتل وجرح 103 ونزوح نحو 4000 آلاف آخرين من سكان المهرة جراء إعصار “لبان”

21 سبتمبر | تقرير

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن السلطات المحلية في اليمن أكدت مقتل ثلاثة أشخاص وجرح أكثر من 100 آخرين بعد الإعصار المداري لبان الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد يوم الأحد الماضي واستمر لنحو أسبوع .

حيث تسبب مرور الإعصار في هطول أمطار غزيرة أغرقت عدة مناطق، مما أدى إلى انهيار المنازل بحسب المتحدث باسم المكتب الأممي يانس لاركيه الذي أشار إلى أن محافظة المهرة كانت أكثر المحافظات تضررا.

وأعرب لاركيه عن قلقه من أن يؤدي استمرار هطول الأمطار إلى مزيد من الفيضانات  وقال إن “تقديرات الاحتياجات الأولية التي أجرتها فرق الاستجابة السريعة تشير إلى نزوح أكثر ثلاثة آلاف أسرة. ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم عندما تسمح الحالة بإجراء تقييمات أكثر شمولا في مختلف المناطق المتأثرة.”

مضيفاً أن نحو 550 أسرة لجأت إلى المدراس في منطقة الغيضة واستخدمتها كملاجئ مؤقتة، بعد وصول المساعدات الإنسانية، التي شملت مجموعات الإغاثة السريعة وإمدادات المأوى والعيادات المتنقلة.

هذا ولا تزال الأضرار الناجمة عن الفيضانات تحول دون الوصول إلى الكثير من المتضررين في العديد من المناطق الساحلية. إذ تضرر الجسر الرئيسي الذي يربط محافظتي المهرة وحضرموت بشكل خطير.

إلى ذلك كشف تقرير محلي  أن إعصار “لبان” الذي ضرب محافظة “المهرة” تسبب بنزوح 3750 أسرة، أغلبهم من مدينة الغيضة عاصمة المحافظة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com