اخبار محليةالعرض في السلايدرمكتبة الوسائط

بالصور: فعالية ثقافية بصعدة بمناسبة ذكرى الصرخة

21 سبتمبر || صعدة:

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد ووحدة العلماء بمحافظة صعدة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لقطاع الخدمات صالح عقاب أهمية إحياء هذه الذكرى السنوية ورفع شعار الصرخة، لما له من أهمية كوقف عملي ومعلن من أعداء الأمة.

وبين عقاب ان شعار الصرخة كان أول موقف أسقط شعارات الغرب الزائفة والادعاء للديمقراطية وذلك لرفضهم وقمع ترديده منذ انطلاق المسيرة، من خلال أذرعهم والمرتهنين لهم.

لأفتا إلى أن ثمرة المشروع القرآني وشعار الصرخة في نصرة المستضعفين في قطاع غزة وفلسطين ومواجهة قوى الاستكبار والشر العالمي الذي تتزعمه أمريكا بات واقعا ومشاهدا تصدرت بهما اليمن أقوى المواقف.

إلى ذلك استعرض العلامة محسن صالح الحمزي عضو رابطة علماء اليمن البدايات الأولى لانطلاق شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد رضوان الله عليه، من جبال مران وما واجهة الشهيد القائد من إرهاصات ومعارضات وقمع واعتقال لكل المجاهدين الذين كانوا يرددونه في الجامع الكبير بصنعاء وجامع الإمام الهادي بصعدة.

وأشار العلامة الحمزي إلى التحركات الأمريكية عبر سفيرها في صنعاء والقلق الذي شعروا به، وتحركهم لمحاولة إسكاته منذ انطلاقة المشروع.

تخلل الفعالية التي حضرها عددا من العلماء والشخصيات الاجتماعية وطلاب العلم ومسؤولي الجهات المنظمة قصيدة شعرية للشاعر محمد مفلح.

حضر الفعالية وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة إسماعيل ضيف الله ومدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة لطف يحيى العواوي.

شاهد الصور:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com