اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

الاحتجاجات المناصرة لفلسطين تصل لأكثر من 20 جامعة أوروبية.. والشرطة الأمريكية تعتقل 2600 طالبة وطالبة

21 سبتمبر || متابعات:

واصلت الشرطة الأمريكية اليوم الأربعاء 29 شوال الموافق 8 مايو حملات الاعتقالات الواسعة بين الطلبة المحتجين على العدوان الصهيوني النازي على قطاع غزة في العديد من الجامعات الأمريكية..

يأتي ذلك في ظل انضمام المزيد من الجامعات الغربية والأوروبية إلى الحراك الطلابي المناهض للعدوان الصهيوني على غزة.

وأكدت وكالة أسو شيتد برس الأمريكية للأنباء في بيان لها اليوم أن حصيلة الاعتقالات التي طالت طلبة الجامعات الأمريكية ارتفعت إلى أكثر من 2600 طالب وطالبة بعد امتداد الاحتجاجات من أكثر من 28 جامعة أمريكية إلى شوارع المدن والولايات.

وفي السياق ذكرت وكالات عالمية توسع الاحتجاجات في الجامعات البريطانية حيث أقام طلاب في بريطانيا خيام احتجاج داعمة لغزة في خمس جامعات تضامناً مع أقرانهم في الولايات المتحدة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا ضد الحرب وطالبوا بوقف إطلاق النار.

وفي فرنسا أغلق طلاب محتجون مدخل المقر الرئيسي لمعهد ساينس بو، العريق للعلوم السياسية في باريس. وفي هولندا فرقت الشرطة، اعتصاماً في حرم جامعة أمستردام نفذّه طلاب يطالبون الجامعة بقطع علاقاتها مع إسرائيل بسبب هجومها على غزة.

وفي ألمانيا، تجري الاحتجاجات الطلابية في الوقت الحالي على نطاق أصغر، وتتركز بشكل رئيسي في برلين وكولونيا.

وفي سويسرا، اكتسبت الحركة الطلابية الرافضة للعدوان الصهيوني على غزة زخماً في الجامعات، مع الاعتصام في مبان في لوزان وزوريخ وجنيف. وامتد الحراك إلى المدرسة الفدرالية للعلوم التطبيقية في لوزان، كما شهدت مدرسة العلوم التطبيقية في زوريخ أيضاً اعتصام عشرات الطلاب في مدخل المعهد وهت المتظاهرون بشعارات «فلسطين حرة» و«لا تكنولوجيا للإبادة الجماعية»

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com