اخبار دولية وعربية

الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات  (ICBU) تطالب الأمم المتحدة بإنشاء لجنة دولية لتقصي الحقائق حول مصير أكثر من 7000 محتجز في سجون سرية بالإمارات

21 سبتمبر | تقرير 

طالبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات  (ICBU) الأمم المتحدة  بإنشاء لجنة دولية لتقصي الحقائق لتحديد مصير أكثر من 7000 محتجز في سجون سرية في دولة الإمارات  وتديرها شركات أمنية دولية مثل شركة بلاك ووتر سيئة الصيت وثقت الحملة أن هناك 4000 معتقل في اليمن من الأحزاب السياسية والمقاتلين والمدنيين الذين يتعرضون للتعذيب من قبل الإمارات العربية المتحدة ونحو 3000 محتجز في سجون سرية داخل الإمارات العربية المتحدة هم معتقلون سياسيون ومحتجزون يُحضرون من اليمن والمغتربين العرب الذين تم إلغاء إقامتهم.

مشيرة إلى أنه وبدون أسباب واضحة، ألقت دولة الإمارات الشهر الماضي القبض على الناشط السياسي وليد الإدريسي في جنوب اليمن، وحتى الآن، لا أحد يعرف مكان احتجازه وما إذا كان لا يزال في اليمن أو تم نقله إلى سجون سرية في اليمن.تابعة لدولة الإمارات .

الى ذلك قال المجلس الوطني للإحصاء في الامارات إن الإمارات تحتجز مئات المعتقلين السياسيين في سجونها، بما في ذلك الرجال والنساء، وتعذيبهم. وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تلقي الطعون من داخل سجون الإمارات .

كما دعت حملة المقاطعة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل على الفور لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من سجون الإمارات .

كما دعت أيضاً إلى التدخل الفوري لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات وإجبار السلطات على احترام قوانين حقوق الإنسان.

وطالبت الحملة جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر لمقاطعة الإمارات لأنها تنتهك حقوق الإنسان على أساس يومي، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو المواطنين أو المقيمين.

وقالت حملة المقاطعة إنها أطلقت في ضوء الانتهاكات التي لا تنتهي لحقوق الإنسان التي تمارسها دولة الإمارات، فضلاً عن جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن حقيقة أن الإمارات هي مركز حديث عبودية.

هذا وتعد دولة الإمارات اليوم واحدة من الدول الرائدة في مجال الاتجار بالبشر وتعد واحدة من الداعمين الرئيسيين للجماعات الإرهابية في سوريا وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com