اخبار دولية وعربيةاخبار محليةتقارير

هام: صحف ومجلات أمريكية شهيرة تتهم الولايات المتحدة بالتورط في جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن

21 سبتمبر | تقرير 

اتهمت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية إدارة الرئيس الأمريكي بالتورط في جرائم الحرب التي يقترفها تحالف التحالف السعودي بدعم من الولايات المتحدة منذ أكثر من ثلاث سنوات ..

حيث أكدت مجلة فورين بوليسي الأميركية أن الولايات المتحدة متورطة في ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين في اليمن من خلال دعمها للحرب التي تقودها السعودية على اليمن .

وقال المجلة في تقرير نشرته اليوم الخميس تعليقاً على جريمة التحالف السعودي بحق أطفال ضحيان صعدة: إن مشاركة الولايات المتحدة في هذه الحرب بدأت في 25 مارس 2015م وذلك عندما أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما سمح بتوفير الدعم اللوجستي والاستخباري للعمليات العسكرية التي يقوم بها التحالف السعودي في اليمن دون معرفة أهدافها .

وكانت السناتورة الديمقراطية كريستين غليبراند سألت قرب نهاية جلسة استماع لجنة الخدمات المسلحة في الكونغرس في اليوم التالي قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد أوستين عن الهدف النهائي لهذه الحرب وتقدير احتمالات نجاحها؟ ليجيب بأنه لا يعرف الأهداف المحددة للحملة السعودية، وبالتالي فإنه لا يستطيع تقييم احتمالات نجاحها .

وبحسب تقرير المجلة الأمريكية فإن نتائج الحرب السعودية على اليمن كارثية وتمثلت في سلسلة من جرائم الحرب ارتكابها مؤخراً بحق المدنيين باستخدام الذخيرة الحية الأميركية في قصف حافلة تقل أطفال في صعدة مما أسفر عن مقتل أكثر من 44 طفلاً وإصابة أكثر من خمسين آخرين .

مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية لاذت بالصمت أمام تلك الجريمة لإخفاء تواطئها حيث لم يقم أي من الرئيس الأميركي دونالد ترامب أو وزير خارجيته مايك بومبيو بالحديث عنها غير أن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) فقط طلب من السعودية “التحقيق السريع والشامل في الحادث المأساوي .

من جانبها قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن 44 قبرا صغيرا في أعقاب هذه الجريمة تطرح أسئلة بشأن إستراتيجية الولايات المتحدة في الحرب على اليمن.

مؤكدة في تقرير لها أن الحافلة كانت تغص بالأطفال الذين كانوا يجلسون كل ثلاثة في مقعد واحد وإن الممر داخل الحافلة كان مليئا بالأطفال الذين لم يجدوا مقاعد فارغة لكن صواريخ طائرات التحالف السعودي أصابت حافلتهم أثناء توقفهم لتناول طعام الفطور في سوقاً شعبياً بمدينة ضحيان بصعدة شمال اليمن ما اسفر عن مقتل  بحسب وزارة الصحة اليمنية 54 شخصا بينهم 44 طفلا فضلا عن إصابة 77 آخرين بينهم 56 طفلاً .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com