اخبار محليةالعرض في السلايدر

ابناء قبائل المربع الشمالي بالحديدة يعلنون النفير العام والنكف القبلي ثأراً لجرائم العدوان

21 سبتمبر – الحديدة

 

نظمت قبائل مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم وقفة مسلحة تنديدا واستنكارا لجريمة الغزاة والمحتلين بحق النساء في مديرية التحيتا.

 

وفي الوقفة أشاد القائم بأعمال المحافظ محمدعياش قحيم بتفاعل أبناء المربع الشمالي وحضورهم المشرف تأكيدا على إستعدادهم للدفاع عن الوطن والعرض، والأخذ بثأر النساء المختطفات ودحر الغزاة والمحتلين من الساحل الغربي والوطن.

 

ودعا قحيم خلال الوقفة التي حضرها مشرف المحافظة أحمد البشري قبائل اليمن إلی إعلان النكف القبلي لتعزيز عوامل الصمود لمواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم حتى تحقيق النصر.

 

واعلنت قبائل المربع الشمالي في بيان صدر عن الوقفة النكف القبلي للرد على جرائم العدوان والتي كان آخرها إقدام عناصر من قوى الغزو والإرتزاق على إختطاف مجموعة من نساء مديرية التحيتا واقتيادهن إلى مكان مجهول تحت تهديد السلاح .

 

واشار البيان إلى أن أعراف وقيم القبيلة اليمنية لا تقبل بمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تجردت عن القيم الإنسانية وفاقت في بشاعتها جرائم داعش والقاعدة .

 

ودعا البيان كافة أبناء مديريات القطاع إلى المزيد من التلاحم والإستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة قوى العدوان والتصدي لمخططاتها الاجرامية.

 

كما دعا المنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل مسئوليتها إزاء جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء تهامة والشعب اليمني عامة والعمل من أجل محاكمة مرتكبيها باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية وانتهاك سافر لكل المواثيق والقوانين الدولية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com