اخبار دولية وعربيةاخبار محليةتقارير

هام: في مساع مفضوحة لإفشال الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن  السعودية تعلن اعتزاما وقف صادراتها النفطية عبر باب المندب

21 سبتمبر | تحليل

في صورة فضحت هشاشة البقرة الحلوب فبعد إعلانها بالأمس أن الإصابة بسيطة في إحدى سفنها والتي هاجمتها البحرية اليمنية قبالة السواحل الغربية لليمن ..

عادت السعودية لتروج حديث أن الاستهداف تعرضت له ناقلة نفط لها وليست سفينة حربية حيث لم تقف مزاعمها عند ذلك بل أردت بترويج أكبر صباح اليوم زعمت فيه أن بحرية أنصار الله استهدفت ناقلتان لها محملتان بالنفط ولم تعد ناقلة وحده .. في صورة وصفها مراقبون بالمفضوحة والهادفة للبحث عن أسباب مقنعة للرأي العالمي تعلن من خلالها إيقاف صادراتها النفطية عبر باب المندب وفق خطة مبرمة مع الغرب على ما يبدوا لتصعيد الموقف في الساحل الغربي لليمن والاستمرار في إفشال المساعي الأممية للحل في اليمن ..

هذا وأعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، صباح اليوم أن بلاده ستعلّق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة. وحسب وكالة الأنباء السعودية، قال الفالح أن هذا الإجراء سيكون بشكلٍ فوري ومؤقت، بسبب تهديدات أنصار الله لناقلات النفط الخام والملاحة البحرية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر. حزب زعمه

مضيفاً أنه وحسب ما صرّح به المتحدث الرسمي لـ “تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن تعرضت ناقلتي نفط عملاقتين سعودتين تحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل أنصار الله  في البحر الأحمر صباح الأمس بعد عبورهما من مضيق باب المندب ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com