اخبار محليةالعرض في السلايدرمنوعات

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على مناطق واسعة من اليمن

21 سبتمبر || طقس :

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة والمصحوبة بالعواصف الرعدية على معظم المحافظات خلال ال24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية : أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة الى غزيرة  مصحوبة بالعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الغربية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظة تعز جنوباً وتكون أكثر غزارة على محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت و حجة .

وأشار إلى أن الأمطار ستهطل على الأجزاء الغربية من محافظات صنعاء، عمران وصعدة  ، وتمتد إلى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، لافتا إلى هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى والهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء ،شبوة ، حضرموت والمهرة .

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من  التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية ، والسائقين في المنحدرات الجبلية من الانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية .

ونبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة الرياح.

و أوضح المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي ، بلغت في المحويت : 18.3 ،حجة : 10.4 ،اب : 8.6 ،ريمه : 5.5 ،

حده : 0.4 ،عتق : 0.2 ، صرفيت (المهره) : 0.1 .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com