اخبار محليةالعرض في السلايدر

هام: حكومة الإنقاذ تدين قرار الأمين العام للأمم المتحدة وتعتبره قراراً مشترى بالمال

21سبتمبر || صنعاء :

أدانت حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء قرار الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غروتيش إدراج أنصار الله في لائحة منتهكي حقوق الأطفال.

وقال رئيس الحكومة عبدالعزيز بن حبتور إن قرار الأمم المتحدة بأدراج أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال مدان منا ومن كل أحرار العالم وهو قرار مُشترى بالمال .

وأضاف أن السعودية خلال العدوان على شعبنا اليمني أشترت بالمال قرارات الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ورغم وحشية جرائم العدوان على شعبنا إلا أن أبطال جيشنا ولجاننا الشعبية التزموا أخلاقيات الحرب ولم يستهدفوا في السعودية مواطناً مدنيا واحداً فضلا عن الأطفال .. مؤكداً أن قرار الأمم المتحدة بإدراج أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال محاولة للضغط علينا كطرف وطني للقبول بقرارات مخفية ومجحفة.

من جانبه قال نائب رئيس الوزارء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان : مؤسفٌ جداً أن تكون الأمم المتحدة التي يعول عليها في التزام الحياد أن يصل بها الحد للمساومة وشراء المناصب على حساب دماء وأشلاء أطفال اليمن … وأضاف : لا نعرف كيف يقيس العالم الذي رأى مجزرة بحق أكثر من خمسين طفلاً قصفتهم السعودية داخل حافلة مدرسية ثم يقول بان دول العدوان لا تنتهك حقوق الأطفال ونحن نراهن على موقف شعبنا الصامد وما صدر عن الأمم المتحدة يضاف إلى رصيدها المخزي والحافل بالمتاجرة بدماء اليمنيين وغير اليمنيين.

وأكد: مواقفنا ثابتة في الدفاع عن أنفسنا ومد أيادينا للسلام الذي يحفظ لليمنيين عزتهم وكرامتهم ولن تتأثر بهذا القرار أو غيره.

من جانبه استنكر وزير الصحة العامة والسكان طه المتوكل إقدام الأمم المتحدة على تصنيف أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال وغضها للطرف عن دول العدوان التي تعد القاتل الحقيقي لأطفال اليمن

مؤكداً أن وزارة الصحة وثقت في سجلاتها أكثر من 3 ألاف طفل قتلتهم قوى العدوان وأصابت أكثر من 4 آلاف آخرين بعضهم أصيبوا بإعاقات دائمة أمام مرأى ومسمع العالم ..

وقال إن منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة أوقفت كل أوجه الدعم للطفولة في اليمن في ظل وجود أكثر من 400ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد منهم 80 ألف مهددين بالموت .. وهناك أكثر من 3 الاف طفل بحاجة لعملية قلب مفتوح لاستبدال صمامات في ظل الحصار الجائر على بلدنا الذي يمنع دخول صمام واحد إلى البلد في ظل صمت الأمم المتحدة التي تشهد الزور وتشارك في القتل . وقرابة 300 طفل يمني يموتون بشكل يومي جراء الحصار المطبق على بلدنا جواً وبراً وبحراً وفي ظل الصمت المخزي للأمم المتحدة..

وأضاف المتوكل بالقول: لدينا في الولادة السنوية حوالي مليون طفل ولا توجد لدينا سوى 200 حضانة, فماذا قدمت الأمم المتحدة التي تتشدق بالطفولة والإنسانية لأجل إنقاذ أطفال اليمن؟

#الأمم_المتحدة_تقتل_اطفال_اليمن

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com