اخبار محليةالعرض في السلايدر

هاااام جداً: وزارة التربية بصنعاء تنتفض لإنصاف المعلم المغدور بإحدى مدارس العاصمة وتؤكد أن القضية جنائية (اقرأ التفاصيل)

21 سبتمبر / متابعات

أفاد مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ الوطني في العاصمة صنعاء، أن الوزارة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية قامت بمتابعة قضية الأستاذ فيصل الجبري المدرس في إحدى المدارس الأهلية بمديرية السبعين والذي توفي عقب الاعتداء الهمجي عليه من قبل عصابة اقتحمت مدرسته واعتدت عليه .

وأكد المصدر بحسب موقع”يمني برس”، الإخباري الذي نشر الخبر انه تم إلقاء القبض على بعض المتورطين في قضية الاعتداء على المعلم الجبري وجاري متابعة من تبقى، موضحاً أن الأجهزة المختصة تقوم بالتحقيق في القضية ومعرفة تفاصيل وحيثيات ما حدث وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتورطين .

وأوضح المصدر إن القضية جنائية ولا صحة لكل ما ينشر ويروج له من تهويل وتضخيم وأكاذيب وافتراءات بشأن الموضوع ويجب على الجميع التنبه بعدم تسييس القضية أو توظيفها ضد جهات أو مكونات كونها قضية جنائية ومثل هذه الإحكام والتحركات الإعلامية من شأنها الإضرار بمسار القضية  وعلى الجميع مراعاة مشاعر ذوي المرحوم وعدم نشر المعلومات غير الصحيحة.

وأضاف إن قوى العدوان وأبواقها المأجورة تحاول حرف القضية عن مسارها وتجييرها سياسياً ويجب التنبه لعدم الانجرار وراء الشائعات والأكاذيب التي يطلقونها.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، لقطاع التعليم،/ عبدالله النعمي، بخصوص قضية العلم فيصل الريمي والذي توفي بعد جريمة الاعتداء عليه في إحدى المدارس الأهلية بالأمانة فمنذ علم قيادة وزارة التربية والتعليم بالاعتداء قامت بإبلاغ الجهات الأمنية والتي بدورها ألقت القبض على خمسة من المتهمين بالاعتداء ولا زال العمل جاريا على متابعة إلقاء القبض على بقية المتهمين.

وأكد النعمي بحسب موقع “يمني برس”، أن قيادة وزارة التربية والتعليم تتابع تقرير الطبيب الشرعي والذي سيوضح سبب الوفاة ولن تدخر الوزارة ومكتب التربية بالأمانة والمنطقة أي جهد في سبيل الانتصاف للمعلم المعتدى عليه ومتابعة قضيته لدى الجهات المعنية .. مشدداً بالقول : لن نرضى ولن نسمح بان يتعرض المعلمون  وكل الكادر التربوي والتعليمي للإهانة أو الاعتداء بأي وسيلة كان وتحت أي مبرر كان وهذه مسؤولية يحتملها الواجب القيمي والقانوني .

هذا وستعلن الأجهزة الأمنية والقضائية المختصة ما توصلت إليه من استكمال التحقيقات للرأي العام،

خالص العزاء والمواساة لذوي المعلم فيصل نسأل الله له الرحمة والغفران ونسأل الله عز وجل إن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com