اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

الاحتلال يقرّ بمقتل رقيبين خلال معارك وسط قطاع غزّة و المئات بحالة خطرة

بعد تجدّد القتال في مناطق وسط قطاع غزة، “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل جنديين في المعارك هناك، في اليوم الـ206 من الحرب المستمرة على القطاع.

أقرّ الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بمقتل جنديين اثنين من “الجيش” في المعارك الدائرة ضد المقاومة الفلسطينية، وسط قطاع غزة.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أعلنت إذاعة “جيش” الاحتلال عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال المعارك وسط قطاع غزّة.

وفي التفاصيل، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل الرقيب أول احتياط عيدو أفيف (28 عاماً)، مقاتل في إسناد مدرعات كتيبة “حسن 9232″، أوزبت يفتاح (679)، والرقيب أول احتياط كالكيدان مهاري (37 عاماً)، مقاتل في الكتيبة 223، لواء كرملي (2)، مشيرةً إلى أنهما سقطا في معركة التوغل البري وسط قطاع غزة.

وأمس، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن حادث “صعب” في غزّة، أسفر عن مقتل جنديين اثنين من جنود احتياط الفرقة 99، وإصابة 8 آخرين بجروحٍ خطيرة، مشيراً إلى أنّ الجنود أُصيبوا في عملية للمقاومة الفلسطينية في محيط حاجز “نتساريم”، الذي يفصل شمال غزة عن جنوبها.

 

وبمقتلهم، ترتفع حصيلة الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى 610 قتيل، بينهم 263 منذ بدء العملية البرية في القطاع، وفق اعترافات “جيش” الاحتلال.

كذلك، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة 3311 جندياً منذ 7 أكتوبر في غزة، بينهم 514 في حالة خطيرة، و166 إصابة متوسطة و53 إصابة طفيفة.

ويُواصل الاحتلال تكبّد الخسائر الفادحة في المعارك ضدّ المقاومة، وعلى الرغم من تشديد “الجيش” الإسرائيلي الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، من جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، فإنّ البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، التي تبثّها المقاومة الفلسطينية، تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر كثيراً مما يعلن.

 

المصدر: الميادين نت

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com