اخبار محليةالعرض في السلايدر

وفاة 17 شخصاً وفقدان 9 آخرين جراء الأمطار الغزيرة في ريمة

21 سبتمبر || ريمة …

لقي العديد من المواطنين حتفهم وفقد آخرون جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة ريمة غربي البلاد خلال اليومين الماضيين .

وقال محافظ المحافظة فارس الحباري: إن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي هطلت على المحافظة تسببت بوفاة (سبعة عشر) مواطناً وفقدان تسعة آخرين وتهدم عدد من منازل المواطنين وانفجار خزان مياه بمديرية الجعفرية وجرف المدرجات الزراعية في منطقة بني الدون وشعبون وتدمير أشجار البن في مديرية الجبين.

وأضاف الحباري وفق وكالة سبأ الرسمية أن الأمطار والسيول تسببت أيضاً بقطع الطرق الإسفلتية بمختلف المديريات بينها الخط الرئيسي الذي يربط منطقة الرباط بمركز المحافظة ما أدى إلى عرقلة حركة السير وتأخر إدخال الاحتياجات الضرورية والأساسية والإيوائية للمواطنين المتضررين في مركز المحافظة.

مناشداً الجهات المختصة والمنظمات الدولية والإنسانية لسرعة التدخل وتوفير الإمكانيات اللازمة لفتح الطرقات وتقديم المساعدات للمتضررين وتقييم الأضرار التي لحقت بالطرق والمزارع ومنازل المواطنين .

وأكد محافظ ريمة: أن السلطة المحلية بريمة تعمل حالياً وفق خطة عاجلة مع كافة الوحدات لتخفيف الأضرار الناتجة عن السيول، وتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com