اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 207 من الإبادة: 108 شهداء وجرحى في 5 مجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ أحمد محفلي:

واصل العدوان الصهيوني اليوم الثلاثاء ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية والوحشية المروعة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة ولليوم السابع بعد المائتين على التوالي في ظل دعم أمريكي وبريطاني علني وأمام العالم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا مخيمات النازحيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة كما استهدف عدد كبير من المنازل المأهولة في رفح وخانيونس ومخيمي النصيرات والمغازي وسط القطاع مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت وزارة الصخة في غزة في بيان لها اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 5 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و61 جريحا.

كما اكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفاً و535 شهيدا و77 ألفاً و704 جريحا.

وأشارت إلى أنهى ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وطواقم الإسعاف ولا تستطيع الوصول إليهم جرائم القصف المتواصل للعدو الصهيوني.

أكثر من 10 آلاف مفقود ما يزالون تحت الأنقاض:

وفي السياق أكد الدفاع المدني في غزة في بيان له: أن أكثر من 10 آلاف مفقود لا يزالون تحت أنقاض مئات البنايات المدمرة منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع.

وقال الدفاع المدني في غزة: إن البحث عن الشهداء المفقودين تحت الركام بالوسائل البدائية سيستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام.

وأشار إلى أن تكدس آلاف الجثامين وتحللها تحت الأنقاض بدأ يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة.

مناشداً المجتمع الدولي للعمل على إدخال المعدات لتمكين طواقمه من إنقاذ ضحايا العدوان.

ارتفاع عدد مرضى الفشل كلى إلى 520 مريضا:

إلى ذلك قال ناطق مستشفى شهداء الأقصى د. خليل الدقران: إن أعداد الإصابات التي تصل للمستشفى يوميا بالعشرات والخدمات الطبية محدودة بفعل الحصار الصهيوني.

وأكد الدقران في تصريحات له: أن مستشفى شهداء الأقصى هو الوحيد في المحافظة الوسطى بغزة يستقبل جميع المصابين فيها ومحافظات أخرى بعد خروج مجمع ناصر عن الخدمة.

كما أكد ارتفع عدد مرضى الفشل الكلوي إلى 520 مريضا بعد أن كان العدد نحو 150 مريضا قبل العدوان على غزة ومنهم من فارق الحياة.

7500 طن من قنابل العدو لم تنفجر وتشكل خطرا كبيرا:

من جهته كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف عن وجود نحو 7500 طن من القنابل والقذائف التي قصف بها العدو الصهيوني منازل المواطنين في القطاع لم تنفجر وهي موجودة الآن في المنازل وبين الركام في مختلف مناطق القطاع.

وأكد معروف في بيان له اليوم الاثنين 29 إبريل: أن نحو 10% من القذائف والقنابل التي قصفها العدو الصهيوني مناول المواطنين في قطاع غزة لم تنفجر.

وحذر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من تكرار حوادث انفجار مخلفات العدوان الصهيوني من القنابل والقذائف في منازل المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com