اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

بالصور..ثورة عارمة في الجنوب رفضا للعدوان الاقتصادي

21 سبتمبر – متابعات

 

شهدت المحافظات الجنوبية، اليوم الاثنين، انتفاضة شعبية واسعة احتجاجا على التدهور الاقتصادي وانهيار العملة عقب استهدف تحالف العدوان وحكومة المرتزقة للاقتصاد الوطني .

 

حيث خرج ابناء محافظة عدن المحتلة إلى الشوارع وقاموا بإحراق الاطارات واغلاق الطرق بالحجارة مطالبين قوى الاحتلال بمغادرة البلاد.

 

وقال مواطنون ان حركة السيارات والتنقل بين احياء مدينة عدن بات امرا غاية في الصعوبة وذلك بسبب قطع الطرقات الرئيسية.

 

وفي مدينة تعز خرجت مسيرة جماهيرية تنديدا بالتدهور الاقتصادي وتدني مستوى المعيشة إلى مستويات وصفوها بالكارثية، محملين تحالف العدوان وحكومة المرتزقة مسئولية انهيار العملة الوطنية .

 

وفي مدينة سيئون بمحافظة حضرموت قالت مصادر محلية “إن محتجين أشعلوا النيران في الإطارات ووضعوا الأحجار في الشوارع الرئيسية بالمدينة، احتجاجا على انهيار العملة اليمنية وارتفاع الأسعار”.

 

وأفاد المصدر أن أغلب المحال التجارية مغلقة في مدينة سيئون، فيما تسبب إغلاق الشوارع من قبل المحتجين في ازدحام حركة المرور والسيارات.

وفي مدينة القطن بمحافظة حضرموت، أغلقت المحلات التجارية أبوابها، احتجاجاً على انهيار العملة اليمنية مقابل العملات الأجنبية.

 

وفي مدينة الحوطة بمحافظة لحج خرجت تظاهرة شعبية غاضبة احتجاجا على التدهور الاقتصادي الذي تشهده البلد وانهيار سعر العملة المحلية.

 

ابناء محافظتي الضالع وأبين بدورهم خرجوا في تظاهرات واسعة رفعوا فيها شعارات منددة بالعدوان الاقتصادي ومطالبين برحيل تحالف العدوان من مناطقهم.

 

ومنذ يوم امس الاحد تشهد مدينة عدن ومختلف محافظات الجنوب احتجاجات كبيرة ومتعددة وقطعا للطرقات بالتزامن مع الفوضى الأمنية، وذلك احتجاجا على التدهور الاقتصادي وانهيار سعر العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية جراء الاستهداف الممنهج من قبل التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم واحذيته مما يسمى بحكومة الخائن هادي .

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com