اخبار محليةالعرض في السلايدر

المبعوث الاممي يوجه اول صفعة لهادي ويلتقي مكون الحراك وقيادات المؤتمر

21 سبتمبر – صنعاء :

بعد فشل هادي وحكومته في تقديم المؤتمر الشعبي العام كطرف سياسي موالي لهم.. حطم المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث، امال المرتزقة في هذا الجانب عقب اللقاء الذي عقده المبعوث الاممي مع رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابوراس.
وفي اللقاء رحب رئيس المؤتمر بالمبعوث الجديد متمنيا له التوفيق في عمله لحل الازمة اليمنية وبما يحقق السلام.
واستعرض رئيس المؤتمر امام المبعوث الاممي الافكار العامة لرؤية المؤتمر الشعبي العام للسلام وحرصه على تقديم كل الدعم والمساندة لجهود الامم المتحدة في هذا الجانب.
واشار ابوراس الى ضرورة ايقاف العدوان ورفع الحصار وفتح الموانىء البرية والبحرية والجوية وفتح مطار صنعاء على وجه الخصوص، مشيراً الى المعاناة التي يواجهها اليمنيون العالقون في مطارات العالم مشددا على اهمية اطلاق مرتبات الموظفين وتبادل الاسرى والمعتقلين والكشف عن مصير المفقودين والموضوعين تحت الاقامة الجبرية.
من جانبه رحب المبعوث الأممي الجديد برئيس المؤتمر الشعبي العام وقيادات المؤتمر الحاضرة في اللقاء.
واكد مارتن غريفت ان المؤتمر الشعبي سيظل طرفاً رئيسا في اي مباحثات، مشيرا الى حرصه خلال هذه الزيارة على الاستماع لكل الاطراف اليمنية من اجل الخروج برؤية شاملة.
وشدد غريفت على ان الحل سيكون يمنيا وانه لن يبدا من الصفر فهناك نقاشات وحوارات سابقة اجريت وسيتم البناء عليها.
الى ذلك التقى مكون الحراك الجنوبي المشارك بمؤتمر الحوار الوطني اليوم بصنعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار وما خلفه ذلك من مأساة إنسانية هي الأكبر على مستوى العالم.
وفي اللقاء أشار رئيس مكون الحراك الجنوبي خالد باراس إلى أن مكون الحراك يتطلع من المبعوث الأممي النظر بعين الإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.. وقال” إذا سلم المواطن من قصف طيران العدوان لم يسلم من الكوليرا والأمراض والمجاعة”.
واستعرض باراس دور مكون الحراك في مؤتمر الحوار الوطني مع بقية المكونات التي شاركت بالحوار، إزاء الأوضاع الراهنة في اليمن.
فيما تطرق الناطق الرسمي لمكون الحراك أحمد القنع إلى معاناة الشعب اليمني جراء العدوان .. مطالبا المبعوث الأممي والأمم المتحدة بفتح مطار صنعاء الدولي كون ذلك يمثل خطوة مهمة تسهم في إنجاح مهام المبعوث الجديد إلى اليمن.
من جانبه أكد المبعوث الأممي الحرص على الالتقاء بكافة القوى اليمنية ومعرفة وجهة نظر كل مكون ورؤيته للسلام في اليمن

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com